مخيم الركبان.. مرتزقة واشنطن يفرضون أتاوات على المهجرين

موسكو-سانا

وسط تفاقم الوضع الإنساني الكارثي نتيجة النقص الشديد بمقومات الحياة في مخيم الركبان كشفت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية حول عودة المهجرين السوريين شكلا جديدا من أشكال الابتزاز التي يتعرض لها السوريون في المخيم من قبل مجموعات إرهابية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي تنتشر في منطقة التنف.

وبينت الهيئتان في بيان اليوم أن أكثر من 800 من المهجرين السوريين الذين خرجوا من مخيم الركبان منذ شهر أيار 2018 اضطروا لدفع مبلغ 300 دولار أمريكي عن كل فرد فرضته المجموعات الإرهابية عليهم للسماح لهم بالخروج وأنه لا أحد يستطيع أن يغادر المخيم لأن المسنين والمعاقين والنساء والأطفال لا يملكون هذا المبلغ من المال.

وتحتجز قوات الاحتلال الأمريكية آلاف المدنيين السوريين في مخيم الركبان وتوفر الغطاء لمرتزقتها من المجموعات الإرهابية التي تنتشر في محيط المخيم لابتزاز المهجرين والسيطرة على معظم المساعدات الإنسانية المرسلة إليهم ما يفاقم أوضاعهم الكارثية ويهدد حياة الكثيرين منهم وخاصة الأطفال.

ولفت البيان إلى أن “السوريين الذين غادروا المخيم يخشون أن ينقلوا هذه المعلومات علانية خوفا على حياة الأشخاص الذين بقوا هناك وخصوصاً أقرباءهم”.

وجددت الهيئتان مناشدة الأمم المتحدة أن تتخلى عن الأعمال غير الفعالة المتمثلة في إمداد “سجناء الركبان” بقوافل المساعدات الإنسانية حيث يستخدم الأمريكيون جزءا كبيرا منها لإطعام الإرهابيين كما دعتها للتأثير على الولايات المتحدة من أجل حل سريع للمخيم والسماح لهم بمغادرته دون دفع “الأتاوات”.

وبهدف إخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنف من قبل قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها الإرهابيين تم في الـ 19 من الشهر الماضي فتح ممرين إنسانيين في بلدتي جليب وجبل الغراب على أطراف المنطقة قبل أن تمنع في الأول من الشهر الجاري وصول قوافل مهمتها نقل مدنيين سوريين من المخيم بما يسمح لهم بالعودة إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب عبر الممرات الإنسانية التي تم افتتاحها لهذه الغاية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مركز التنسيق الروسي: إرهابيون مدعومون من واشنطن يستولون على مساعدات إنسانية في مخيم الركبان

موسكو-سانا دعا مركز التنسيق الروسي الولايات المتحدة إلى التأثير على المجموعات الإرهابية التي تدعمها في …