الشريط الأخباري

علاء الزعبي: التركيز على المواهب الشابة في جميع الفنون

دمشق-سانا

علاء الزعبي ممثل شاب جسد العديد من الشخصيات الدرامية المختلفة نال عبرها شهرة ولكنه لم يتوقف عند هذا الحد بل يسعى لتحقيق نقلة نوعية في مسيرته الفنية عبر اختياره لادواره بعناية مع ظهور في أعمال عربية لزيادة حضوره الدرامي.

وعن آخر مشاركاته قال الزعبي في حديث لسانا: “انتهيت مؤخرا من تصوير مشاهدي بخماسية لحظات ضمن مسلسل (عن الهوى الجوى) التي تتناول فكرتها زمنين الحاضر وفترة الخمسينيات وتنتهي بنهاية غير متوقعة وهذا النمط من الأعمال يستهويني”.

ويجسد الزعبي في الخماسية شخصية غسان الشخص المادي حيث يلتقي بتاجر ويحاول ان يتقرب منه عن طريق إقناعه بالزواج من إحدى قريباته ولكن في النهاية لم ينجح هذا الزواج وينتهي بارتكابه جريمة قتل ثم تنكشف اللعبة.

وعن تعاونه مع المؤسسة العامة للانتاج التلفزيوني والاذاعي بين صاحب شخصية خاطر في باب الحارة انه لم يتعاون معها منذ سنوات والآن يعود إليها بدور مختلف لافتا إلى ضرورة تكاتف الجهود بين الجميع لإعادة الدراما السورية إلى ألقها بعد أن عانت صعوبات وعقبات في السنوات الاخيرة جراء الحصار المفروض عليها.

وعن اختلاف العمل داخل سورية وخارجها رأى أن لكل نوع سلبياته وإيجابياته منها المردود المادي والتسويق أما باقي التفاصيل فعمل الفنان في بلده امتع لأنه يمثل مع فنانين يعرفهم ولا سيما أن أغلب الفنانين والفنيين السوريين يتمتعون بشهرة وحرفية عاليتين.

ويطمح الزعبي بالوصول إلى مكان مميز في السنوات القادمة ضمن التنويع في أدواره وتجاربه التي يخوضها لما يمنحه ذلك للفنان من تميز وشهرة ولا يخفي أمنيته بالمشاركة في أعمال مصرية واصفا اياها بالتجربة الجميلة.

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الدراما السورية معتبرا أن هذه المرحلة التي تعيشها الدراما هي بمثابة انطلاقة جديدة مع ضرورة التركيز على المواهب الشابة سواء في ناحية التمثيل أو الإخراج أو الإنتاج وإعطائها الفرصة لإظهارها ولا سيما ان هناك أسماء مهمة مع أهمية إنشاء محطات خاصة جديدة تستطيع ان تستوعب عرض الأعمال السورية مع إحداث مؤسسة أكاديمية في الإخراج وتزويدها بما يلزمها.

يذكر أن علاء الزعبي ممثل سوري خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق قدم أول أدواره التلفزيونية المعروفة في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” سنة 2004 وشارك خلال مسيرته الفنية في العديد من الأعمال التلفزيونية أبرزها ليس سرابا وباب الحارة وعلاقات خاصة وله مشاركات أيضا في أعمال مسرحية عديدة.

محمد سمير طحان