الشريط الأخباري

طيارو آير فرانس يرفضون عرضا جديدا لإنهاء إضرابهم

باريس-سانا

رفض طيارو شركة آير فرانس اليوم عرضا جديدا من إدارة الشركة لإنهاء إضرابهم المستمر منذ أربعة ايام.

وقال جان لوي باربيه رئيس نقابة الطيارين اس.ان.بي.ال البا في تصريح اليوم لوكالة الصحافة الفرنسية إن العرض الجديد لآير فرانس “لا يلبي مطالبنا” ويدور الخلاف حول عقود الفرع المتدني الكلفة ترانسافيا.

وبعدما عرضت الثلاثاء الماضي أن تحدد بصورة موقتة عدد طائرات ترانسافيا بـ30 طائرة في فرنسا حتى عام 2019 قدمت آير فرانس مساء أمس عرضا ثانيا يقضي بإبرام اتفاق مع النقابات يحدد بدقة انشطة فروع ترانسافيا في فرنسا وهولندا وأوروبا.

واعتبر جان لوي باربيه أن هذه “الضمانات” المقترحة حتى لا تؤثر ترانسافيا أوروبا على ترانسافيا فرنسا “غير كافية إلى حد كبير لحماية فرص العمل الفرنسية”.

وسيقرر أعضاء النقابة صباح السبت القادم ما إذا كانوا سيتابعون الإضراب إلى ما بعد الاثنين.

ولتحسين قدرتها التنافسية تريد مجموعة اي/اف/كاي/ال/ام تطوير أسطول ترانسافيا في فرنسا من خلال اجتذاب متطوعين من آير فرانس وتريد أيضا فتح قواعد جديدة لترانسافيا في أوروبا ابتداء من عام 2015 مع طيارين بعقود محلية.

وفي هذا الإطار قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس “ينبغي وقف هذا الإضراب…غير المفهوم” وذلك بعيد دعوة وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون الشركة إلى “تقديم بعض التنازلات”.

وكانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية آاير فرانس أعلنت قبل أيام إضرابا عن العمل احتجاجا على خطط أعلنت عنها الشركة الأسبوع الماضي لخفض التكاليف في محاولة من إدارة الشركة لتعزيز قدرتها التنافسية.

ودعا الطيارون إلى إضراب يستمر نحو أسبوع كامل سعيا منهم للحصول على شروط أفضل في إطار الخطة التي تضمنت نقل معظم عمليات الشركة ووظائفها في أوروبا إلى شركة التطوير “ترانسافيا” ذات الكلفة المنخفضة.

انظر ايضاً

إلغاء مئات الرحلات الجوية في إيطاليا جراء إضراب أطقم شركات الطيران

روما-سانا ألغيت مئات الرحلات الجوية في إيطاليا جراء إضراب أطقم شركات الطيران احتجاجاً على خفض …