الشريط الإخباري

تواصل توافد المواطنين على المراكز الانتخابية في دمشق بعد التمديد

دمشق-سانا

تواصل توافد المواطنين على المراكز الانتخابية في مدينة دمشق بعد ساعات التمديد التي أعلنتها اللجنة القضائية العليا للانتخابات ليستمر التصويت حتى الساعة التاسعة مساء.

 

هيثم حداد رئيس مركز أحمد شعبان الصحي في مساكن برزة أشار إلى أن الإقبال على الانتخابات يؤكد عودة الاستقرار والأمان الى الوطن مبيناً أن العملية الانتخابية سارت بشكل جيد وفق التعليمات وقانون الانتخابات العامة حيث انتخب المواطنون مرشحيهم بحرية وشفافية فيما أكدت مايا حكيم بعد أن أدلت بصوتها أنها اختارت من سيلبي مطالبها في منطقتها.

وفي مركز مختار حي العباس بين رئيس المركز احمد فرهود أن المركز يتبع للدائرة الانتخابية الثانية “قيمرية وأحياؤها – جوبر- برزة – مساكن برزة – القابون” لافتاً إلى أن المراكز الانتخابية الـ 11 في منطقة مساكن برزة شهدت إقبالاً جيداً خلال اليوم بينما لفت بهاء فرهود 19 عاماً إلى أنه يمارس حقه الانتخابي لأول مرة لأنه حق دستوري لاختيار من يرى فيه الكفاءة.

وفي مدرسة عبد القادر المازني لفتت رئيسة المركز زينب طه إلى أن العملية الانتخابية رسالة على تعافي سورية مؤكدة أن من واجب كل المواطنين ممارسة حقهم الانتخابي.

وأوضحت غصون اليونس من سكان حي ركن الدين أنها شاركت بالانتخابات لكونها مسؤولية وواجباً وطنياً مشيرة إلى الدور المنتظر من الفائزين في تحسين الخدمات بمناطقهم فيما بين نضال المصري رئيس مركز محي الدين ابن عربي أن الإقبال على الانتخاب كبير ولا توجد أي مخالفات أو معوقات لسير العملية الانتخابية مشيراً إلى ان المراكز مجهزة بجميع التجهيزات اللازمة لسير العملية الانتخابية.

 

رئيس مركز النقشبندي بحي ركن الدين خالد دودكي لفت إلى أن الاقبال على صناديق الاقتراع في الانتخابات كان جيداً منذ ساعات الصباح الأولى مبيناً أن المشاركة في الانتخابات حق للمواطنين لتجسيد دورهم الفعال في المجتمع عبر اختيار الشخص المناسب.

وأشارت رئيسة مركز أنيس سلوم بحي باب توما رهام حسون توما إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد وهناك تعاون كبير بين جميع القائمين عليها فيما رأى جورج حاماتي أن الإقبال الجيد دليل على زيادة الوعي الشعبي وأهمية المرحلة والخطوة القادمة التي يجب الوصول إليها.

من جهته لفت ميسم السيد حسين عضو لجنة مركز الانتخاب في وزارة المالية إلى أن ما يشهده المركز من تزايد في الإقبال يدل على إدراك ووعي المواطن السوري لأهمية هذا الاستحقاق في بناء بلده الذي خرج منتصراً من حرب إرهابية دمرت الكثير من ممتلكاته لكنها لم تنل من إرادة وصمود وكرامة أبنائه.

المواطن محمد الصباغ بين أهمية المشاركة في جميع الانتخابات التي أقرها الدستور السوري لما تمثله من تجسيد حقيقي للديمقراطية وتحقق للمواطنين إمكانية المشاركة في الحكم وتحسين واقع مجتمعهم عن طريق التعاون بينهم وبين الدولة مبيناً أن إجراء كل العمليات الانتخابية في موعدها دليل على أن الشعب السوري شعب حي ومتماسك ويمارس دوره تجاه بلده على أكمل وجه.

من جهته مدير المركز الانتخابي في معهد الحرية محمد القدسي أكد أن الانتخابات تجري بسلاسة ودون أي معوقات ولا سيما أنهم قد استعدوا لهذا اليوم أتم استعداد لخلق جو من الارتياح لدى الناخب في حين بين الناخبان سمر عباس وأحمد ساق الله أنهما انتخبا من يعتقدان أنه قادر على تحقيق الفائدة للمجتمع ويملك الإرادة على العمل لمصلحة الوطن والمواطن بعيداً عن المصلحة الشخصية.

انظر ايضاً

ناخبو مدينة حلب: اختيار المرشحين القادرين على المساهمة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب

حلب-سانا تشهد المراكز الانتخابية في مدينة حلب إقبالاً ملحوظاً على صناديق الاقتراع لانتخابات مجالس الإدارة …