الشريط الأخباري

مصدر دبلوماسي روسي: تصريحات بايدن حول “الحل العسكري” في سورية تحمل طابعا هداما

موسكو-سانا

انتقد مصدر دبلوماسي روسي تصريحات نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن حول “الحل العسكري” في سورية مشيرا إلى أن هذه التصريحات تحمل طابعا هداما للمساعي والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.

وكان بايدن زعم خلال مؤتمر صحفي في إسطنبول في وقت سابق اليوم مع رئيس وزراء النظام التركي أحمد داود أوغلو بأن بلاده وتركيا مستعدتان لما سماه “الحل العسكري في سورية” في حال فشل الحل السياسي.

وقال المصدر الدبلوماسي الروسي في تصريحات صحفية نقلها موقع روسيا اليوم.. “من الغريب سماع هذا التصريح في الوقت الذي تبحث فيه كل الدول عن تسوية سياسية للازمة في سورية.. ببساطة مثل هذه التهديدات تحمل طابعا هداما”.

ويتزامن تصريح بايدن مع الجهود الدولية المكثفة التي تبذل لعقد المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف هذا الشهر بهدف التشويش على هذه الجهود والمساعي وعرقلتها.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث خلال اتصال هاتفى مع نظيره الامريكي جون كيري اليوم مسألة تشكيل وفد واسع التمثيل فعلا للمعارضة السورية إلى محادثات جنيف بينما قال كيري خلال مؤتمر صحفي في الرياض مع وزير خارجية النظام السعودي.. “إننا متيقنون من أنه من خلال المبادرات الإيجابية في الأيام المقبلة يمكن لهذه المحادثات أن تجرى برعاية مبعوث الامم المتحدة الى سورية ستافان دى ميستورا” معتبرا أن هذه المحادثات ستكون اللبنة الاولى في تنفيذ بيان جنيف 1.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency