الشريط الإخباري

رئيس مجلس الشعب يعلن تبلغ المجلس بتقديم طلبي ترشح جديدين إلى منصب رئيس الجمهورية-فيديو

دمشق-سانا

أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن المجلس تلقى كتابين من المحكمة الدستورية العليا بتقديم سنان أحمد القصاب ومحمد يوسف رمضان طلبين إلى المحكمة بترشيح نفسيهما لمنصب رئيس الجمهورية ليرتفع عدد الطلبات المقدمة إلى 14.

وذكر رئيس مجلس الشعب في الجلسة السادسة من الدورة الاستثنائية الثانية أنه استناداً لأحكام دستور الجمهورية العربية السورية وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة وتعديلاته وتعليماته التنفيذية ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم 13 ص.ر تاريخ 22-4-2021 والمتضمن الطلب المقدم من سنان بن أحمد القصاب بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في السجل الخاص.

وجاء في الكتاب.. تقدم إلينا سنان بن أحمد القصاب والدته فاطمة تولد مصياف في 23-9-1955 مسجل بالقيد مدينة مصياف خانة رقم 150 بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية وارفق معه عددا من الوثائق وتم تسجيل طلبه في سجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب ترشيح سنان بن أحمد القصاب لمنصب رئيس الجمهورية ليتسنى لأعضاء المجلس أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا بتأييد المرشح المذكور.

وقال صباغ: ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم 14 ص.ر تاريخ 22-4-2021 والمتضمن الطلب المقدم من محمد بن يوسف رمضان لترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في السجل الخاص.

وجاء في الكتاب.. تقدم إلينا محمد بن يوسف رمضان والدته سجيعة تولد الصفصافية في 10-11-1965 مسجل بالقيد جب رملة خانة رقم 109 بطلب ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية وأرفق معه عددا من الوثائق وتم تسجيل طلبه بسجل المحكمة الخاص بالترشيحات ونعلمكم بواقعة تسجيل طلب ترشيح محمد بن يوسف رمضان لمنصب رئيس الجمهورية ليتسنى للسادة أعضاء المجلس أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا بتأييد المرشح المذكور.

وكان رئيس مجلس الشعب أعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية تطبيقاً لأحكام الدستور اعتباراً من يوم الاثنين الماضي ويستمر تقديم طلبات الترشح إلى المحكمة الدستورية العليا حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الـ 28 من نيسان 2021.

انظر ايضاً

صباغ يقدم واجب العزاء بشهداء العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق

دمشق-سانا قدم رئيس مجلس الشعب حموده صباغ وعدد من أعضاء المجلس في مبنى السفارة الإيرانية …