الشريط الإخباري

كرنفال شعبي بريف حمص يجمع التراث والتقدير للجيش

حمص-سانا

شكل الكرنفال الشعبي الذي أقامته الفعاليات الأهلية ضمن مهرجان رباح السنوي الثاني عشر في حمص فرصة لاجتماع أهالي القرية بكبارها وصغارها وسط أجواء من الفرح والمحبة.

وانطلق الكرنفال من مدخل القرية الشرقي بمشاركة فرق سيرا على الأقدام أو ركوبا على الخيل والمركبات التي تزينت بأبهى الألوان حاملين مجسمات لشخصيات كرتونية محببة أو مقتبسة من الطبيعة كالفراشات ترافقها فرق من الأطفال ارتدت الزي الشعبي التراثي للمنطقة وأخرى تجسد العتاد والزي العسكري كرسالة تقدير لبطولات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

ووصف مطران حمص للروم الأرثوذكس جورج أبو زخم في تصريح لمراسلة سانا المهرجان بالتقليد السنوي الذي تحتفي به قرية رباح منذ أكثر من عشر سنوات ويعطي صورة جميلة عنها وعن محبة أهلها ومشاعرهم الوطنية وتعاضدهم الاجتماعي.

الشابة نادين ديوب جاءت من السويد لتشارك في المهرجان معتلية ظهر جواد في لوحة من لوحات الكرنفال حيث أشارت إلى أن الكرنفال يشكل فرصة لاجتماع أهل القرية وتوفير أجواء الفرح للأطفال.

وعبر كل من إلياس عاصي وميرفت راتب وحنان عساف وعيسى السبع من أهالي القرية عن سعادتهم بمختلف فعاليات المهرجان الذي يعكس الصورة التراثية والحضارية للقرية.

وكان مهرجان رباح الذي حمل العنوان.. لنعمل معا من أجل المحبة والفرح غنم على مدى أيامه الخمسة بباقة من الفعاليات الثقافية بفنونها المسرحية والسينمائية والغنائية والشعرية اضافة الى الفعاليات الاجتماعية والرياضية المتنوعة .

حنان سويد