الشريط الإخباري

مجلة أسامة تستوحي أجواء عطلة الصيف والبحر

دمشق-سانا

استوحت مجلة أسامة غلاف عددها الجديد لشهر آب الصادر حديثا عن الهيئة العامة السورية للكتاب-مديرية منشورات الطفل من العطلة الصيفية وجمال البحر.

وجاءت لوحة الغلاف للفنان حسين الرباعي وهي مستوحاة من قصيدة للشاعر محمد جمال عمرو بعنوان “بحري الواسع ما أحلاك” وهي منشورة على الغلاف نفسه.

أما كلمة العدد فجاءت فيها قصيدة بعنوان “نلعب والروح جماعية” لرئيس تحرير المجلة قحطان بيرقدار رسمها رامز حاج حسين إضافة لقصائد عدة منها قصيدة “الزرافة” للشاعر بيان الصفدي رسمتها علا كمال حبيب.

ويطالع الطفل في المجلة عددا من القصص والقصائد والسيناريوهات والأبواب التثقيفية المتنوعة منها سيناريو “فرخ الدجاج وفرخ البط” ترجمه داني وهبي ورسمته رنا قويدر وسيناريو “أبو حمدو” وكتبه ورسمه رامز حاج حسين وقصة بعنوان “دعوة إلى السباحة” كتبتها أميمة إبراهيم ورسمتها نجلاء الداية وقصة بعنوان “اقتصاد الابتسامة” ترجمتها سلام عيد ورسمها رامي الأشهب.

ونقرأ في باب “بصمات شرقية” من إعداد عقيلة علي محمد ورسوم ميس مصطفى عن “الملكة السورية ماوية” وجاء في باب “بريد الأطفال” قصة “حلم سمكة” للطفلة سمر الريس وقصة “الأم مصدر القوة والتفاؤل” للطفلة تالا خليل.

ميس العاني

انظر ايضاً

مجلة أسامة تدعو الأطفال إلى زراعة الأشجار وإحياء الأرض

دمشق-سانا زراعة الأشجار وإعادة إحياء الأرض من جديد كانت العنوان الأساسي لمجلة أسامة في عددها …