محافظ الحسكة يبحث مع مدير مكتب اليونيسيف زيادة دعم قطاعات الصحة والمياه والتعليم

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع وفد منظمة اليونيسيف برئاسة غسان مضية مدير مكتب منظمة اليونيسيف في المحافظة اليوم سبل زيادة الدعم للقطاعات المتعلقة بالصحة والمياه والتعليم.

وقال المحافظ: إن “المحافظة تشهد زيادة بأعداد الوافدين القادمين من ريفي دير الزور والرقة ما شكل ضغطا كبيرا على الجهات الخدمية” مشيرا إلى ضرورة” زيادة الدعم والاستجابة السريعة والاسعافية من قبل المنظمات العاملة في المجال الاغاثي والانساني والتنسيق والعمل بمصداقية بين جميع الجمعيات الخيرية العاملة في المحافظة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها”.

ودعا الموسى المنظمة الى المساهمة في اصلاح الغاطسات وحفر الآبار السطحية وتامين صهاريج لنقل المياه الى التجمعات السكانية في ريف الحسكة الجنوبي وحفر بئر للمياه في المركز الطبي المحدث في اللؤلؤة نتيجة لحاجة المركز وضرورة تأمين الوجبات الغذائية المدعومة للأطفال الذين يعانون سوء التغذية وتأمين دواء للمرضى الفقراء الذين يحتاجون إلى علاج دوري بشكل مجاني.

من جانبه اكد مضية استعداد المنظمة لتقديم المساعدة والدعم لقطاعات الصحة والتعليم والمياه بالتنسيق مع الجهات المعنية والعمل باتجاه توسيع عمل الجمعيات الخيرية والأهلية العاملة في محافظة الحسكة مع بداية عام 2018 القادم ودراسة إمكانات كل جمعية وقدراتها على إيصال المساعدات لكل المحتاجين والفقراء مشيرا إلى أن المنظمة ستولي اهتماما بجانب الرعاية الصحية للاطفال والحوامل وتامين اللقاح والحافظات الخاصة باللقاحات وتأمين الحليب للأطفال.

بدوره طالب مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد بضرورة تامين حواضن للاطفال في المركز الطبي المحدث وسط المدينة وتوفير ادوية التلاسيميا والإسهام بتقديم تجهيزات طبية خاصة بغرف العناية المركزة للاطفال ضمن المركز وتقديم أجهزة تنفس آلي “رذاذ” لمرضى الربو.

واشارت مديرة التربية الهام صورخان إلى أن القطاع التربوي بأمس الحاجة الى المقاعد الدراسية وغرف مسبقة الصنع لاستيعاب التلاميذ والطلاب كافة نتيجة إغلاق المدارس بعدد من الأحياء وتأمين مدافىء أيضا للمدارس وتأمين لباس شتوي للاطفال.

وبين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة المهندس محمود عكلة ضرورة تامين مواد تعقيم المياه كون الكميات المتوافرة حاليا تكفي لغاية شهر شباط القادم وتأمين مولدات لمحطات الضخ والمساعدة في حفر آبار سطحية وتأمين 50 حاقنا لآبار المياه والمساعدة في إصلاح المضخات العمودية المعطلة إضافة إلى تامين عدد من الصهاريج لنقل المياه إلى التجمعات السكانية بريف الحسكة الجنوبي وصولا الى الحدود الإدارية مع دير الزور وتأمين 1000 خزان مياه لمدارس الريف.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة الحسكة.

انظر ايضاً

صيانة عدد من مراكز التحويل والشبكات الكهربائية المتوسطة في الحسكة والقامشلي

الحسكة-سانا أنهت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة خلال الأسبوع الحالي صيانة أعطال عدد …