الشريط الإخباري

الجيش يحقق تقدماً كبيراً بالحسكة ويواصل تقدمه باتجاه مثلث تدمر ويحكم سيطرته على المزارع المحيطة بمدرسة السياقة.. سلاح الجو يقضي على تجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” بريف إدلب

محافظات-سانا

واصلت وحدات الجيش حربها على الإرهاب محققة تقدما كبيرا على جبهات القتال ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الحسكة وريف اللاذقية الشمالي الشرقي، في وقت واصل فيه سلاح الجو ضرباته المركزة على إرهابيي “جيش الفتح” والتنظيمات الإرهابية الأخرى موقعا خسائر كبيرة في صفوفهم في أرياف إدلب وحماة ودرعا، فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على إرهابيين من “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي بريف القنيطرة.

وحدات من الجيش تدمر أوكار للتنظيمات الارهابية وتقضي على14 من أفرادها فى الزبدانى والغوطة الشرقية

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من افراد التنظيمات الارهابية التكفيرية في ضربات مركزة على اوكارها ونقاط تمركزها في الزبداني والغوطة الشرقية.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية واصلت عملياتها في مدينة الزبداني واشتبكت مع مجموعات ارهابية مسلحة عند بنايات بدير شمال حي السلطاني وأسفرت الاشتباكات عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم يحيى التيناوي و عمر الدرساني الملقب أبو مالك الكفيري.

من جهتها أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم محمد محمود قويدر أحد متزعمي المجموعات الإرهابية في مدينة الزبداني.

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت الثلاثاء الماضي السيطرة الكاملة على سهل الزبداني وطريق بردى والمداخل الجنوبية للمدينة لتضيق بذلك الخناق على الإرهابيين المتحصنين في الأحياء وسط الزبداني.

وفي الغوطة الشرقية دمرت وحدات من الجيش مدفع هاون وقضت على العديد من الإرهابيين في ضربات على أوكارهم في بلدة عين ترما في حين تأكد مقتل إرهابيين اثنين أحدهما محمد المرجة غرب جامع العثمان في بلدة عربين.

إلى ذلك سقط العديد من إرهابيي ما يسمى جيش الإسلام قتلى إضافة إلى تدمير أسلحتهم ومعداتهم خلال عملية للجيش على أوكارهم قرب دوار الثانوية وشمال جامع عقيل في حرستا ومن بين القتلى فهد حليمةوسليم الهندي ونعيم البرازي وعبداللطيف حاج عيسى ومصطفى الدالاتي وعمر السلكي ومحمد التلاوي.

وفي مدينة دوما تم تدمير بؤرة إرهابية في محيط دوار الجرة ومقتل الإرهابيين علاء العليوي ومحمود ابوعيشةونعمان السن بينما أسفرت رمايات نارية لوحدة من الجيش عن تدمير وكر للتنظيمات التكفيرية في بلدة زملكا ومقتل العديد من افرادها من بينهم صلاح الخطيب.

وكانت وحدات من الجيش اول من امس قضت على ما لا يقل عن27 إرهابيا بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية أغلبيتهم من جبهة النصرة وما يسمى جيش الاسلام وحركة أحرار الشام الإسلامية خلال عمليات مكثفة نفذتها على تجمعاتهم في الزبداني والغوطة الشرقية.

وحدات الجيش تتقدم باتجاه مثلث تدمر وتسيطر على المزارع المحيطة بمدرسة السياقة وتلاحق فلول إرهابيي “داعش”

وفي التفاصيل وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة نطاق سيطرتها في ريف تدمر بعد دحرها إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية وتكبيدهم خسائر في الافراد والعتاد.

وقال مصدر عسكري في تصريح لسانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “واصلت تقدمها باتجاه مثلث تدمر وأحكمت سيطرتها على المزارع المحيطة بمدرسة السياقة بعد تدميرها أوكار وتحصينات إرهابيي داعش”.

وأكد المصدر “مقتل العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف وتدمير عتاد حربي و4 سيارات وإعطاب 3 أخرى”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش تواصل “عملياتها في ملاحقة فلول إرهابيي داعش بالمنطقة”.

وفي وقت لاحق تأكد “قضاء وحدة من الجيش وبكمين محكم على مجموعة إرهابية شمال المقالع على اتجاه تدمر “وفق المصدر العسكري.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش”أحبطت محاولات تسلل مجموعات إرهابية من عدة اتجاهات في قرى عنق الهوى ورحوم وام صهريج وابو جريص ومزبل البقر باتجاه قرى جب الجراح ومكسر الحصان” الواقعة بالريف الشرقي لحمص كما “أحبطت وحدة أخرى محاولة إرهابيين التسلل من اتجاه عقرب باتجاه قرية التاعونة بمنطقة الحولة”.

وتنفذ وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية منذ مطلع الشهر الجارى عملية عسكرية واسعة على بؤر إرهابيي داعش المنتشرة في ريف تدمر أحكمت خلالها السيطرة على مساحات واسعة كان اخرها باستعادة قصر الحير الغربى يوم الثلاثاء الماضي الواقع شمال غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم وكبدت التنظيم المتطرف خسائر فادحة بالافراد والعتاد.

وكان الطيران الحربى في الجيش العربى السوري نفذ اليوم ضربات مكثفة على أوكار “داعش” في ريف حمص الشرقي طالت أوكار إرهابيي “داعش” في السخنة ومدينة تدمر وشرق البيارات وشمال غرب مثلث تدمر وفي ضبعة المليحة والشنداخية الجنوبية وجباب حمد والكديم وفي رسم السبعة وأم صهيريج وطفحة وملوخ والوضيحي وعين حسين والعامرية وغرب عين الدنانير.

ونفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري صباح اليوم ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في عدد من المناطق والقرى والبلدات بريف حمص.

ففي مدينة تدمر وريفها بين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو “دمر تجمعات وآليات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” في ضربات جوية على أوكارهم ومحاور تحركهم في السخنة ومدينة تدمر وشرق البيارات وشمال غرب مثلث تدمر”.

وكانت وحدات الجيش أحكمت خلال الأيام القليلة الماضية سيطرتها على عدد من المناطق بريف تدمر بعد القضاء على العشرات من إرهابيي “داعش” خلال العملية العسكرية الواسعة التي ينفذها منذ مطلع الشهر الجاري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لاجتثاث الإرهاب التكفيري من ريف تدمر.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي “وجه ضربات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في ضبعة المليحة والشنداخية الجنوبية وجباب حمد والكديم” ما أسفر عن تدمير آليات للتنظيم الإرهابي ومقتل وإصابة عدد من أفراده.

إلى ذلك أكد المصدر العسكري مقتل العديد من إرهابيي “داعش” في غارات جوية نفذها الطيران الحربي على تجمعاتهم في رسم السبعة وأم صهيريج وطفحة وملوخ والوضيحي في ناحية جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأشار المصدر إلى أن نسورنا البواسل “دمروا أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية فى قرى عين حسين والعامرية وغرب عين الدنانير في ناحية عين النسر” شمال شرق مدينة حمص بنحو 25 كم أسفرت عن “إيقاع أعداد من أفرادها قتلى ومصابين وتدمير اسلحتهم وعتادهم الحربي”.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو قضت أمس على عدد من إرهابيي “داعش” ودمرت لهم آليات متنوعة بينها عربة مصفحة مزودة برشاش ثقيل ومدفع عيار 57 مم فى محيط مدرسة السواقة ومبنى البريد القديم ومراب البلدية فى مدينة تدمر وريفها.

وحدات الجيش العاملة في درعا تدمر أوكارا وآليات للإرهابيين.. التنظيمات التكفيرية تقر بمقتل من سمته “قائد لواء فلوجة حوران”

ووجهت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة فى درعا ضربات نارية على اوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية وذلك في إطار عملياتها النوعية في محاربة الإرهاب وقطع خطوط امدادها مع كيان الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد مصدر عسكرى لـ سانا “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف التنظيمات الارهابية فى عملية نوعية للجيش ضد أوكارهم فى بلدة صيدا” التي تعد نقطة وصل وامداد المرتزقة بالسلاح المتطور القادم من الاردن بين قرى أم المياذن والغارية الشرقية والغربية التي ” تكبد الارهابيون فيها الليلة الماضية وصباح اليوم خسائر بالافراد والعتاد”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت آلية مزودة برشاش بعد رصدها لتحرك عدد من الارهابيين المنتمى أغلبهم إلى “جبهة النصرة” شرق بلدة طيسيا” القريبة من الحدود الاردنية التى يتسلل عبرها ارهابيون مرتزقة بدعم وتنسيق مع غرفة عمليات في عمان تشرف عليها استخبارات أنظمة غربية واقليمية معادية للسوريين وفى مقدمتها الكيان الاسرائيلي.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته “وقضت على العديد من أفراده ودمرت أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة فى مدينة طفس وبلدتي مزيريب واليادودة” بالريف الشمالى الغربي.

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن تدمير أوكار ومستودعات اسلحة وذخيرة وراجمة صواريخ وسيارات محملة بالاسلحة والذخيرة وسقوط قتلى بين الارهابيين من بينهم احد متزعمى المجموعات الارهابية الملقب “الزرقاوي” في بلدة النعيمة وجنوب مدينة طفس وبلدة اليادودة.

ولفت المصدر العسكري الى أن وحدات من الجيش نفذت الليلة الماضية رمايات نارية على اوكار التنظيمات التكفيرية في بلدة داعل وشمال مزرعة البيطار في محيط بلدة عتمان ما أسفر عن “مقتل عدد من أفرادها وتدمير مرابض هاون كان الإرهابيون يستخدمونها في استهداف الاحياء السكنية في مدينة درعا بالقذائف”.

وكانت التنظيمات الارهابية استهدفت أمس الاحياء السكنية في مدينة درعا بعدد من القذائف اسفرت عن ارتقاء 7 شهداء وإصابة 14 شخصا بجروح بحسب آخر إحصائية كشف عنها مدير الصحة الدكتور عبد الودود الحمصي.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة ضد تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته جنوب غرب بناء السيريتل وفي مخيم النازحين في حي درعا البلد ما أدى إلى “ايقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير اسلحتهم وعتادهم”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “صدت هجوما لمجموعات ارهابية مسلحة بعد اشتباكات عنيفة على محورين من بلدة النعيمة شرق مدينة درعا باتجاه نقطة القصر الابيض ومن بلدة طفس 15 كم الى الشمال الغربي من درعا باتجاه مزرعة البيطار” مؤكدا “أنه تم انهاء الهجوم بايقاع العديد من الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير اسلحتهم وعتادهم الحربي”.

وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش “قضت في عملية نوعية على مجموعة ارهابية بكامل أفرادها ودمرت عتادهم غرب تل الشيخ حسن” القريب من الحدود الادارية بين درعا والسويداء مبينا أن وحدات من الجيش “دمرت عربة مدرعة بمن فيها من إرهابيين في تل الزعتر بدرعا وآلية تابعة لهم مركب عليها رشاش ثقيل غرب حقل السواقة بريف المحافظة”.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الارهابية التكفيرية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتلقيها ضربات قاصمة خلال اليومين الماضيين ومقتل عدد كبير من متزعميها من بينهم من سمته “قائد لواء فلوجة حوران” زكريا العبود وخليل إبراهيم الزيتاوي.

الطيران الحربي يدمر أوكارا وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في جبال القلمون

ونفذ سلاح الجو ظهر اليوم غارات على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية كبدهم خلالها خسائر كبيرة بالافراد والعتاد في منطقة القلمون.

وذكر مصدر عسكري أن “الضربات الجوية تركزت على نقاط تمركز ارهابيى تنظيم “داعش” في خربة خمام ومعبر مرطبيا وقمة حليمة في جرود بلدة قارة المقابلة لبلدة عرسال اللبنانية معقل تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد المصدر “تدمير آليات وعتادا حربيا ومقتل العديد من افراد التنظيم المتطرف خلال الغارات”.
وفي الرابع والعشرين من حزيران الماضي احكم الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية السيطرة على قرنة وادى المغارة الاستراتيجية فى جرود الجراجير القريبة من جرود قارة بعد القضاء على آخر بؤر ارهابيي “داعش” فيها.

وحقق الجيش والمقاومة تقدما سريعا فى حربهما على التنظيمات الإرهابية التكفيرية الموجودة في المناطق الحدودية بين سورية ولبنان من جبال القلمون التي تهاوت مع تحصيناتها في أقل من شهر في جرود بلدات عسال الورد والجبة ورأس المعرة وفليطة والجراجير.

القضاء على إرهابيين من “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي بريف القنيطرة

في غضون ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي في القرى المتاخمة للأراضي المحتلة بريف القنيطرة.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين خلال عمليات مكثفة للجيش على تجمعاتهم وأوكارهم في قريتي طرنجة وجباتا الخشب” بالريف الشمالي الذي يعد اكبر تجمع لإرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولي.

وفي هذه الأثناء قالت وسائل اعلام إن من بين قتلى الإرهابيين “حسام ليلا” و”محمد علاء الدين” من متزعمي تنظيم “جبهة النصرة”.

وأشار المصدر العسكري إلى “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال عملية للجيش قرب مفرق قريتي سحيتا والصمدانية الغربية” بالريف الشرقي.

وتتلقى التنظيمات التكفيرية في ريف القنيطرة ومن بينها تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الاسلامية” و”ألوية الفرقان” السلاح المتطور والأوامر من غرفة عمليات استخباراتية في الأردن.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تكبد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في ريف حماة

و في ريف حماة كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر بالأفراد والعتاد خلال رمايات نارية مكثفة نفذتها على أوكارهم.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي في الجيش العربي السوري شن صباح اليوم غارات جوية على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في قرية الرهجان” شرق مدينة حماة بنحو50 كم.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين خلال الغارات إضافة إلى تدمير آليات بعضها مزود برشاشات وأسلحة وذخيرة متنوعة”.

وأشار المصدر العسكري إلى “سقوط العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” قتلى وتدمير آلياتهم وعتادهم في سلسلة ضربات جوية على تجمعاتهم في قرية المفكر الشرقي” بريف السلمية.

وكانت وحدات من الجيش أوقعت أمس قتلى في صفوف إرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات في قريتي الرهجان والمفكر.

وحدات من الجيش تنفذ عملية على أوكار التنظيمات التكفيرية في بلدة عقرب بريف حماة وتقضي على 35 إرهابيا

وسقط مالا يقل عن 35 قتيلا بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم على أوكارها في بلدة عقرب جنوب غرب مدينة حماة بنحو 30 كم.

وأفادت مصادر ميدانية لمراسل سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بدأت فجر اليوم عملية للقضاء على بوءر التنظيمات الإرهابية في البلدة مشيرة إلى مقتل خمسة ارهابيين كانوا يتحصنون داخل بناء سكني قرب مغسل البلدة إضافة إلى تدمير اليتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش أحكمت سيطرتها على تلتين حاكمتين من الجهة الجنوبية للبلدة بينما اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين في حارة بيت جبيلي بالجهة الشرقية للبلدة وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وأكدت المصادر مقتل 30 ارهابيا داخل أحد الأوكار قرب جامع بالبلدة إضافة إلى تدمير كميات كبيرة من اسلحتهم وذخيرتهم.

وينتشر فى بلدة عقرب إرهابيون تكفيريون أغلبيتهم من “جبهة النصرة” يرتكبون جرائم ومجازر بحق الأهالي ويستهدفون القرى المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

سلاح الجو يقضي على إرهابيين مما يسمى “جيش الفتح” المدعوم من نظام أردوغان السفاح في ريف إدلب

وفي ريف إدلب دك سلاح الجو ف اوكارا وتحركات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وذلك في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري المدعوم من نظام أردوغان السفاح.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “سلاح الجو وجه ضربات على تجمعات للتنظيمات الارهابية وخطوط تحركاتها في قرى بزيت وجنة القرى وبشلامون بريف جسر الشغور أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير اليات مزودة برشاشات”.

واشار المصدر إلى أن “الضربات الجوية طالت اوكارا للتنظيمات الإرهابية شمال قرية كفرموسى وكنصفرة وبلدة التمانعة بالريف الجنوبي وانتهت بمقتل العديد من الإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن “الطيران الحربي نفذ سلسلة غارات على تجمعات للتنظيمات الإرهابية في بلدة أبو الضهور والقرى المحيطة بمطار ابو الضهور وبلدة طعوم بريف ادلب الشرقي ما ادى إلى إيقاع عدد من افرادها قتلى ومصابين”.

وكان سلاح الجو دمر امس اوكارا لما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان في بلدة ابو الضهور ومحيطها وتل عاس واريحا وتل زردنا وطعوم وشمال الصواغية في حين قضت وحدات من الجيش على 36 ارهابيا على الاقل من بينهم الملقب “أبو مصعب” قائد كتيبة الهاون في بلدة كنصفرة ومنطقة معرة النعمان.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على منابرها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم ما سمته “قائد سهام الحق” التابع لما يسمى “فيلق الشام” المدعو “مازن قسوم”.

وحدات الجيش والقوى الوطنية المؤازرة تحقق تقدما في عملياتها على بؤر إرهابيي “داعش” في حيي النشوة الشرقية والغربية بالحسكة

في هذه الأثناء حققت وحدات الجيش العاملة في الحسكة بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة تقدما كبيرا في ملاحقة إرهابيي”داعش” في حيي النشوة الشرقية والنشوة الغربية لتصبح قاب قوسين أو أدنى من إعلان الحيين منطقتين امنتين خاليتين من أي وجود للإرهابيين التكفيريين.

وذكرت مصادر ميدانية أن وحدات الجيش “أحرزت تقدما جديدا باتجاه كتل الأبنية الأخيرة لحي النشوة الشرقية حيث سيطرت على مركز استلام الحبوب ومجمع المدارس المشرف على دوار الكهرباء”.

ولفتت المصادر إلى “دحر إرهابيي “داعش” من مساحات كبيرة على المحور الواصل بين دواري الباسل والبانوراما من الجهة الشرقية وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد” موضحة أن القوات المرابطة في حي النشوة الغربية “سيطرت على دوار الشريعة وعدد من كتل الأبنية ودوار شركة الكهرباء وتواصل تقدمها باتجاه مشفى الأطفال وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بعد القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير أوكارهم”.

وأشارت المصادر إلى “ضبط /8/ عبوات ناسفة وعدة قواذف وبنادق آلية ورشاشات /بي كي سي/ ومشفى ميداني للإرهابيين خلال عمليات التمشيط التي تقوم بها وحدات من الجيش لكتل الأبنية الواقعة جنوب حي غويران” لضمان عودة الأهالي إليه بشكل آمن.

وكانت وحدات الجيش العاملة في الحسكة والقوى الوطنية المؤازرة استعادت أول أمس سيطرتها الكاملة على كتل الأبنية المحيطة بالمقبرة على الأطراف الجنوبية الشرقية لحي غويران ما مهد الطريق لعودة مئات العائلات المهجرة إلى منازلها.

الجيش يواصل تقدمه في حربه على التنظيمات الإرهابية بريف اللاذقية الشمالي الشرقي

وحققت وحدات الجيش العاملة فى ريف اللاذقية بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدما جديدا في ملاحقتها إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش “تابعت تقدمها فى العمليات العسكرية التى تنفذها على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية فى قرى الدرة ودويركة والسكرية ومرج خوخة وشلف” شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 50 كم.

وأكد المصدر “مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير اليات مزودة برشاشات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة خلال الساعات الـ 24 الاخيرة”.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو قضت أمس على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” ودمرت آلياتهم وأسلحتهم في جبل البوزداق وقرى الدرة ودويركة والسكرية ومرج خوخة وشلف.

وفي الريف الشمالي بين المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت آليات للتنظيمات الارهابية بعضها مدرع ومزود برشاشات متنوعة وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في ضربات مركزة على تجمعاتهم وتحركاتهم في قرية كلس كما دمرت تجمعا لتدريب الارهابيين ومستودعات للذخيرة والأسلحة تابعة لهم في القرية المذكورة وأردت العديد من ارهابيي/جبهة النصرة/ قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات اجنبية”.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو “وجه سلسلة ضربات على تجمعات التنظيمات الارهابية وأوكارهم في بلدة السكرية شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 55 كم وفي قرية القساطل الواقعة على طريق حلب -اللاذقية الدولي”.

وأوضح المصدر أن الضربات أسفرت عن “تدمير عدة أوكار وآليات للإرهابيين والقضاء على عدد منهم”.

وتضم التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في ريف اللاذقية الشمالي إرهابيين من “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” تسلل معظمهم عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الاخواني ويعتدون على أهالي القرى والبلدات بالقذائف الصاروخية وارتكاب المجازر بحقهم.

الجيش يكبد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة في الأفراد والآليات بمناطق مختلفة في حلب

في حلب كبدت وحدات الجيش والقوات المسلحة التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح خسائر فادحة في الأفراد والآليات ودمرت العديد من تجمعاتهم وأوكارهم في مناطق مختلفة من المحافظة وريفها.

وأفاد المصدر العسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت تجمعاتهم وآلياتهم في محيط الكلية الجوية” الواقعة شرقي حلب بنحو/40/كم على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة حيث ينتشر إرهابيون ينتمون لتنظيم “داعش”.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش “أردت عددا من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين ودمرت آليات لهم في الليرمون وقرية الشيخ أحمد ودوار أغير وساحة قسطل حرامي وكرم حومد والراشدين بحلب.

وأكد المصدر مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في بلدة ماير شمال حلب بنحو/20/كم والتابعة لمنطقة اعزاز على الطريق الدولي الموءدي إلى تركيا والذي يعتبر خط إمداد رئيسيا للتنظيمات الإرهابية حيث تتلقى عبره الدعم المالي والتسليحي بتسهيل واضح من النظام الإخواني الحاكم في تركيا.
وأشار المصدر إلى أن ضربات الجيش المركزة في بلدة حيان ومدينة عندان التابعتين لمنطقة جبل سمعان بريف حلب أسفرت عن سقوط العديد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين وتدمير آليات واسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وكانت وحدات الجيش دمرت أمس نفقا بطول/140/م بمن فيه من ارهابيين يمتد من اتجاه قرية الجديدة شرقا الى نقطة المساكن فى محيط الكلية الجوية كما قضت على آخرين في مناطق مختلفة من المحافظة وريفها.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …