الشريط الإخباري

الجالية السورية في البرازيل تحيي الذكرى الـ 78 لعيد الجلاء

برازيليا-سانا

أحيت السفارة السورية في برازيليا الذكرى الـ 78 لجلاء المستعمر الفرنسي عن سورية، وذلك خلال فعالية حضرها العشرات من العائلات السورية في البرازيل ولا سيما في العاصمة برازيليا، وعدد من أبناء الجالية اللبنانية.

وأكدت سفيرة سورية في البرازيل رانيا الحاج علي في كلمة لها على المعاني العظيمة والخالدة لذكرى عيد الجلاء وتضحيات الأجداد لتحرير سورية الوطن من الاستعمار الفرنسي والحفاظ على وحدتها، وعلى أن الأبناء والأحفاد من الجيل الحالي مستمرون ببذل التضحيات حفاظاً على الأرض السورية ووحدة شعبها بالنضال ومكافحة الإرهاب، ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري المحتل والوجود غير الشرعي لقوات أجنبية على الأراضي السورية حتى تحقيق النصر الكامل.

وأشارت السفيرة الحاج علي إلى أن النصر جاء بفضل التضحيات والدماء الطاهرة التي بذلها أبطال الجيش العربي السوري، وأن هذه التضحيات والبطولات المستمرة ستحمل الخير والرفاه والقوة والمنعة للوطن الأم سورية ولشعبها بقيادة وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد.

ووجهت السفيرة الحاج علي دعوة للجالية السورية للعمل على تعزيز مكانتها وتميزها وقوتها بإرثها السوري في البرازيل لما فيه خير لوطنها الأم سورية وللسوريين داخل وخارج الوطن.

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجالية السورية في السويد تحيي الذكرى الـ78 لعيد الجلاء

استوكهولم-سانا أحيت السفارة السورية في استوكهولم، والأندية والروابط الاغترابية في مملكة السويد الذكرى الثامنة والسبعين …