الشريط الإخباري

إيران تطالب بتحقيق حول استخدام إسرائيل أسلحة كيمياوية خلال عدوانها على غزة

لندن-سانا

دعت إيران اليوم إلى إجراء تحقيقات من قبل المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيمياوية وسائر المنظمات الدولية المعنية بشأن استخدام كيان الاحتلال الإسرائيلي السلاح الكيمياوي، وخاصة غازات الأعصاب في عدوانه على قطاع غزة.

وأشار مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية رضا نجفي خلال كلمته اليوم بالاجتماع السنوي الثامن والعشرين للدول الأعضاء في اتفاقية حظر الأسلحة الكيمياوية إلى ارتكاب كيان الاحتلال جميع الجرائم الرئيسية الأربع المحظورة دولياً، بما في ذلك الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والعدوان، مؤكدا أن هذه الجرائم تحمل هذا الكيان وداعميه المسؤولية الدولية وبما يلزم تقديم مرتكبيها ومن يقف وراءها إلى يد العدالة.

وأضاف نجفي: إن تصريحات ما يسمى وزير التراث في حكومة الكيان الصهيوني الذي طالب باستخدام قنبلة نووية ضد أهالي غزة يثبت خطورة أسلحة الدمار الشامل، وبما يتضمن الأسلحة الكيمياوية التي يختزنها الكيان المحتل على مستقبل السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

ودعا مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى إلزام هذا الكيان بالانضمام إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيمياوية دون تأخير ومن دون أي شروط مسبقة.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الـ 28 للدول الموقعة على اتفاقية حظر الأسلحة الكيمياوية بدأ اليوم في مقر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بمدينة لاهاي ويستمر حتى الـ 1 من كانون الأول.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: العقوبات تتعارض مع القانون الدولي ومعاهدة الحد من الأسلحة الكيميائية

لاهاي-سانا أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القانونية والدولية رضا نجفي أن سياسة العقوبات والحظر …