الشريط الإخباري

أوكسفام: ارتفاع احتياجات الطوارئ المتعلقة بالمناخ 8 أضعاف

لندن-سانا

حذرت منظمة أوكسفام الإنسانية الدولية من أن حجم التمويل السنوي الذي طلبته الأمم المتحدة للتعامل مع الظواهر المناخية الكارثية مثل الفيضانات أو الجفاف ارتفع بنسبة تفوق ثمانية أضعاف خلال عامي 2019 و2021 مع فشل المانحين في مواكبة الأمر.

وذكرت المنظمة العالمية التي تسعى للتغلب على الفقر والفوارق الاجتماعية في بيان لها وفقاً لمكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة (أوتشا) أن متوسط دعوات التمويل الإنساني لمواجهة الطقس القاسي السنوي للفترة بين عامي 2000 و2002 بلغ 1.6 مليار دولار على الأقل وارتفع إلى 15.5 مليار دولار بين عامي 2019 و2021 بزيادة قدرها 819 بالمئة.

وأفادت المنظمة بأن مناشدات الأمم المتحدة لا تزال تعاني نقصاً حاداً في التمويل حيث لم تلب البلدان الغنية المسؤولة عن معظم تأثيرات تغير المناخ سوى ما يقدر بنحو 54 بالمئة من هذه الدعوات منذ عام 2017 ما تسبب بعجز يصل إلى 33 مليار دولار.

وأشارت إلى أنه حتى مع الزيادة بمقدار ثمانية أضعاف لا تمثل الدعوات الإنسانية للأمم المتحدة سوى جزء بسيط مما هو مطلوب لتغطية التكاليف التي يتسبب بها تغير المناخ في جميع أنحاء العالم والتي قدرت بنحو 329 مليار دولار خلال عام 2021.

وأضافت “إن دعوات الأمم المتحدة تركز على الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً وتغطي 474 مليوناً فقط من بين 3.9 مليارات شخص يعيشون في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل المتضررة من الكوارث المناخية منذ عام 2000.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أوكسفام تحذر من انتشار الأوبئة في غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل

لندن-سانا حذرت منظمة “أوكسفام” الخيرية الدولية من أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة