الشريط الأخباري

عبداللهيان يدعو لوقف العدوان على اليمن وفتح طريق آمن لايصال المساعدات

طهران-سانا

دعا مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان الى وقف العدوان على اليمن وفتح طريق آمن لإيصال المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني المظلوم.

وأشار عبد اللهيان خلال استقباله المدير العام الإقليمي للصليب الأحمر روبرت مارديني في طهران اليوم إلى الأوضاع الانسانية الصعبة في اليمن معربا عن قلقه جراء الجرائم اللاإنسانية التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

ونوه عبد اللهيان بجهود الصليب الأحمر في دول المنطقة داعيا في نفس الوقت الى ارسال المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني على وجه السرعة.

من جهته قدم مارديني ايضاحات حول النشاطات والخطوات التي نفذها الصليب الاحمر في العراق وسورية ووصف الاوضاع الانسانية في اليمن بالمثيرة للقلق.

وأكد مارديني ضرورة ان يتخذ الصليب الاحمر المزيد من الخطوات الرامية لإيصال المساعدات التي يحتاجها الشعب اليمني كالأدوية والوقود والمواد الغذائية.

وأعرب مارديني عن شكره للتعاون الذي ابدته طهران مع هذه المنظمة الدولية بهدف ايصال المساعدات الانسانية الى العراق وسورية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل ايصال المساعدات الانسانية الى الدول التي تعاني من الازمات في المنطقة كالعراق وسورية واليمن.

وكان رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني على شمخاني أكد أمس ان السعودية تجاوزت كل المعايير الأخلاقية والاسلامية بعدوانها على اليمن مشيرا الى ان الشعب اليمني أصبح أكثر تماسكا ووحدة جراء العدوان وسيوجه صفعة قوية للمعتدين.

 

انظر ايضاً

عبداللهيان: دعم إيران لمبدأ الصين الواحدة أمر بديهي لا يقبل الشك

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أن احترام وحدة أراضي