الشريط الإخباري

زراعة حمص تواصل بيع وتسليم الغراس الحراجية والمثمرة

حمص-سانا

تواصل مديرية الزراعة في حمص بيع وتسليم الغراس الحراجية والمثمرة لمختلف الفعاليات الزراعية والفلاحين في المحافظة.

وأوضح مدير الزراعة المهندس محمد نزيه الرفاعي في تصريح لمراسلة سانا أن عدد الغراس المباعة والمسلمة منذ بدء موسم التشجير في الأول من تشرين الثاني الماضي ولغاية تاريخه بلغ 871ر18 ألف غرسة متنوعة إضافة لتوزيع 593ر34 ألف غرسة زيتون من أصل الخطة المقررة للعام الحالي والبالغة 500ألف غرسة وعلى مساحة 61 هكتارا.

ويتم الحصول على الغراس من المشاتل التابعة للمديرية في كل من مشتل العريضة والبريج وتل ورد.

وأشار الرفاعي إلى أن خطة العام الحالي بخصوص التحريج الاصطناعي تقضي بترميم وتعزيل الطرق الحراجية لنحو 150 كم في الناصرة ونحو 60 كم في المشرفة إضافة إلى نحو 540 كم تشمل ترميم وتعزيل طريق طرطوس وطريق الفوسفات والشومرية وضهر القصير للتشجير المثمر.

بدوره لفت رئيس دائرة الحراج المهندس زياد فندي إلى أن الورشات الفنية والعمال في قسم الحراج بالمديرية يتابعون تنفيذ أعمال التربية والتنمية للأشجار الحراجية من خلال إزالة الأشجار الحراجية اليابسة والمنهارة والمحروقة وتقليم الأغصان السفلية لمنع انتشار الحرائق حيث بلغت خطة أعمال التربية والتنمية لعام 2018 750 هكتارا.

وأضاف فندي: إن فرق التربية والتنمية في مشروع ضهر القصير والناصرة تعمل مع عمال موقع طريق الفوسفات على إزالة الأشجار اليابسة والمنهارة والمحروقة في موقع طريق الفوسفات الحراجي ونقل الأخشاب المقطوعة إلى مديرية الزراعة ليتم بيعها لاحقا.

 

انظر ايضاً

زراعة نحو 750 دونماً بالغراس الحراجية في درعا

درعا-سانا بلغت المساحة المزروعة بالغراس الحراجية في درعا نحو 750 دونماً