الشريط الإخباري

تحضيرات كبيرة لانطلاق معرض حلب الدولي السبت القادم

حلب-سانا

بدأت التحضيرات والاستعدادات لافتتاح معرض حلب الدولي في دورته الأولى يوم السبت القادم في المدينة الرياضية بالحمدانية لتعود حلب كسابق عهدها مركزا تجاريا وصناعيا مهما.

وحول التحضيرات الجارية بين علي نظام مدير عام شركة مايس اكسبو الجهة المنظمة للمعرض انه شامل لجميع القطاعات الصناعية والتجارية وتشارك فيه حوالي 400 شركة لثمانية قطاعات على مساحة تزيد على 25 الف متر مربع ومساحة اشغالية بحدود 10 الاف متر مربع.

وأشار نظام إلى مشاركة شركات سورية من المحافظات السورية بالاضافة لشركات عربية وأجنبية حيث بلغ عدد الدول الأجنبية المشاركة في المعرض حوالي 14 دولة منها الصين وايران وفنزويلا واندونيسيا والفلبين.

وأوضح نظام أن المعرض سيضم أهم الفعاليات المصرفية والتأمينية والفعاليات الاقتصادية من القطاعين العام والخاص ويعتبر فرصة لإبرام العقود والصفقات مما يسهم بتنشيط الاقتصاد والصناعة والزراعة في حلب.

ولفت نظام إلى تأمين جميع الخدمات والمستلزمات لراحة زوار المعرض وتشكيل لجنة منظمة للدخول عبر بطاقات خاصة متوقعا حضورا جماهيريا كثيفا.

وعن الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها المعرض أوضح نظام أنه يتضمن برنامجا فنيا منوعا يوميا وعروضا فنية لفرق استعراضية تراثية وفلكلورية وحفلات غنائية تؤديها كوكبة من نجوم الغناء الحلبي كما سيقام على هامش المعرض مؤتمر الاستثمار والإعمار والسياحة.