الشريط الإخباري

في ختام مخيمها الصيفي…رابطة الشهيد طاهر أمير داش الشبيبية تقيم معرضا فنيا للشباب الموهوب

حمص-سانا

تضمن المعرض الفني الذي أقامته رابطة الشهيد طاهر أمير داش الشبيبية في ختام مخيمها الصيفي بمدرسة مي زيادة بحي الأرمن في مدينة حمص أكثر من 35 عملا فنيا متنوعا شمل لوحات وأشغال يدوية قام الشباب والشابات المشاركون بالمعسكر بصنعها.

وأشارت مدربة وحدة الرسم بفرع شبيبة حمص يسرى محمد خنسة الى أن المعرض حصيلة جهود شباب وشابات موهوبين تراوحت أعمارهم بين 15 و17 عاما حيث استطاعوا أن يعبروا عن إحساسهم المرهف وموهبتهم عبر 24 لوحة فنية تنوعت مواضيعها بين حب الوطن والطبيعة بالإضافة الى رسومات لوجوه فردية وأخرى تحمل بين خطوطها مشاعر الحب والحزن والحنين.

وقالت خنسة لنشرة سانا الشبابية..أن المعرض احتوى مجموعة من الأعمال والمشغولات اليدوية صنعتها أيادى الطلاب باستخدام مواد من توالف الطبيعة وبقايا المواد المستهلكة عبر إعادة تدويرها لتصبح مفيدة “بفضل أفكارهم الخلاقة وتفانيهم في العمل خلال 9 أيام متواصلة”.

المشارك سلمان صقر تحدث عن مشاركته بعدد من اللوحات التي تنوعت الألوان المستخدمة فيها بما يخدم مواضيع اللوحات منوها بأهمية المعسكرات الشبيبية في صقل مواهب الشباب وتنميتها.

من جهتها لفتت لانا شلهوب الى أن المعسكر أتاح لأعمالها الفنية أن تبصر النور وأعطاها دافعا وحافزا للاستمرار بالإبداع للمشاركة في معارض أكبر في المستقبل مشيرة الى ضرورة دعم وتشجيع المواهب الفنية الشابة وإفساح المجال أمامها للتعبير عن طاقاتها الخلاقة.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency