الشريط الإخباري

غدا انطلاق المعرض الدولي الرابع لتكنولوجيا البناء بالداما روز بمشاركة نحو 50 شركة سورية

دمشق-سانا

تنطلق بعد غد الاثنين بفندق داما روز بدمشق فعاليات المعرض الدولي الرابع لتكنولوجيا البناء “تكنوبيلد4” الذي تنظمه المؤسسة السورية الدولية للتسويق “سيما”بالتعاون بين وزارة الأشغال العامة والإسكان وبدعم من نقابة المهندسين.

في تصريح لـ سانا أوضح المدير العام للمؤءسسة المنظمة للمعرض موفق طيارة أن المعرض الذي يستمر 3 أيام يأتي ضمن سلسلة معارض إعادة الاعمار وتشارك فيه نحو 50 شركة سورية.

وبين طيارة أن عملية إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإرهابية يتطلب من جميع الجهات العامة والخاصة والأفراد على السواء المشاركة في بناء ما تم تخريبه لإعادة الألق لسورية لتكون أفضل مما كانت عليه قبل الأزمة وذلك انطلاقا من قناعة راسخة أن سورية لن يبنيها إلا شعبها وإعمارها لن يكون إلا بأياد سورية حريصة على استعادة دورها الحضاري والثقافي والاقتصادي.

وأهم ما يميز هذه الدورة عن سابقاتها حسب طيارة أنه سيتم لأول مرة استضافة مشروع الطفل السوري المستثمر من مؤسسة سيما وذلك بالتعاون مع منظمة طلائع البعث ومجموعة سافكو.

وبين طيارة ان المعرض يتضمن برنامجا علميا تركز فيه عدد من الشركات والجهات المشاركة على التطوير العقاري وإعادة الاستثمار وأنظمة الحريق والجدوى الاقتصادية لتدوير النفايات وتطوير وإنتاج انظمة قوالب الانشاء السريع واختبارات اجهزة الانارة في الابنية والمنشآت وتجربة شركة الدراسات الفنية في عملية الإعمار والاعتبارات الأساسية لتصميم نظم الطاقة الشمسية “الخلايا الضوئية” وتنفيذ خطط التوتر العالي وبطاريات الانظمة الشمسية الكهربائية.

انظر ايضاً

مشاركون في معرض (تكنوبيلد)…فرصة للدخول إلى السوق والتعريف بالمنتجات

دمشق-سانا أكد المشاركون في المعرض السوري الدولي للبناء  “تكنوبيلد”  بتخصصات البناء والتشييد والبنية التحتية والمقام