الشريط الإخباري

سيريتل تواصل رعايتها فعاليات دعم ذوي الشهداء والجرحى ضمن برنامج “أسر الشهداء أمانة في أعناقنا”

دمشق-سانا

تقديرا لتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهته للإرهاب الذي يستهدف سورية الحضارة والإنسان تواصل شركات القطاعين العام والخاص والجمعيات الوطنية احتضان ذوي الشهداء والجرحى وتقديم الدعم لهم امتنانا لما قدمه ابنائهم من تضحيات ودماء فداء للوطن ولتبقى سورية حرة منيعة.

وتأتي مشاركة شركة سيريتل في رعاية أسر الشهداء كإحدى هذه الفعاليات المتواصلة حيث أقامت مؤخرا حفل زفاف جماعي كبير لمئة وعشرين شابا وشابة من أبطال الجيش العربي السوري وذوي الشهداء وذلك في مطعم فيو باللاذقية ساهم فيه فنانون سوريون بأسلوبهم وطريقتهم لتقديم ابتسامة حياة وأمل بغد جديد للعرسان المفعمين بالحب.

أمجاد أجدادنا مستمرة بتضحيات أبطال جيشنا هذا ما أبدع به الفنانون سلمى المصري ومحمد خير الجراح وسوسن ميخائيل وعلي سكر خلال عرض مسرحي يروي حكاية أبطال التاريخ الذين حملوا راية الحق وعشق الوطن منذ الأزل “زنوبيا وصلاح الدين الأيوبي وأورنينا وأبو فراس الحمداني” ليؤكدوا أن الصمود والعزيمة هما الحياة وأن البندقية والكلمة هما السلاح الأمضى في وجه الإرهاب.

الفنانة سلمى المصري التي أدت دور “زنوبيا” ملكة تدمر أبهرت الحضور بقوة شخصيتها وتحدثت عن دورها بالقول: “زنوبيا كتبت التاريخ السوري بقوتها وصمودها عندما حررت تدمر من الرومان وأبناؤها أبطال الجيش العربي السوري مستمرون في كتابة هذا التاريخ بدمائهم وتضحياتهم التي يسطرونها”.

وأعربت المصري عن سعادتها بالمشاركة في العرس الجماعي موضحة أن الزواج يجب أن يكون هدفه بناء الأسر المتحابة المتمسكة بالوطن متمنية أن ترعى شركة سيريتل قريبا عرسا جماعيا في حلب الصمود والتصدي.

الفنان علي سكر هنأ الشبان والشابات بزفافهم وقدم خلال العمل شخصية الناصر أبو المظفر القائد الشجاع والمحنك عسكريا صلاح الدين الأيوبي متحدثا عن العرض المسرحي الذي يجسد شخصيات تاريخية قديمة امنت بحب أوطانها والدفاع عنها مؤكدا أن الجيش العربي السوري يواصل الآن مسيرة الأجداد التي تربى عليها.

وبين سكر أن مشاركة الفنانين للعرس الجماعي أقل ما ينبغي تقديمه لمن صدق الوعد ووهب لنا الحياة رغم كل الصعاب معربا عن شكره لسيريتل على تجسيدها لثقافة الحياة في هذه الفعالية.

بدورها أدت الفنانة سوسن ميخائيل دور المغنية وراقصة معبد عشتار “أورنينا” آلهة الحب والجمال وقالت “كل منا سلاح في عمله ويؤدي رسالته ولذلك فإن الفن والغناء هو تعبير روحي عن الحالة النفسية التي نحيا بها” معربة عن فخرها بالمشاركة في العرس ولقائها بأسر الشهداء وأبطال الجيش الذين زرعوا في قلوبنا الأمل.

وكان للفنان محمد خير الجراح حضوره المميز في العرض المسرحي مؤديا شخصية الأمير والشاعر أبو فراس الحمداني الذي صمد في وجه الروم بعد أسره مرتين أوضح في حديث مماثل أن العرض المسرحي يستحضر مجموعة من الشخصيات التاريخية وهو موجه لأبطال الجيش العربي السوري وأسر الشهداء لرؤية أن ما يقوموا به من تضحيات هو استمرار للتاريخ السوري القديم.

وشارك في رواية العرض الفنان كفاح الخوص الذي أكد وقوفه مع ابناء وطنه من خلال فنه مشيرا إلى مشاركته في العديد من حفلات تخرج طلاب الجامعات إضافة إلى هذا العرس.

وفي ختام العرض أعربت شركة سيريتل عن شكرها لكل من ساهم برسم الابتسامة على وجوه العرسان خاصة الفنانين الذين كان لهم لمستهم الفنية ذات الأثر الواضح في نجاح العرس.

وقد أقامت سيريتل تحت عنوان “ع الحلوة والمرة” عرسا جماعيا لـ 120 شابا وشابة ضمن برنامج “أسر الشهداء أمانة في أعناقنا” الذي يقدم الدعم لأكثر من 5000 عائلة من ذوي شهداء الجيش والقوات المسلحة بمبادراته المتعددة والشاملة لمختلف الفئات العمرية.

انظر ايضاً

بمناسبة اليوم العالمي للطفل.. سيريتل ترسم الفرح على وجوه الأطفال

دمشق-سانا بمناسبة اليوم العالمي للطفل، ولأنهم الأغلى على قلوب الجميع، قام فريق من شركة سيريتل …