الشريط الإخباري

افتتاح دورة علفية جديدة للأبقار تستمر شهرين

حماة-سانا

افتتح فرع المؤسسة العامة للأعلاف بمحافظة حماة دورة علفية جديدة للأبقار تستمر حتى الثالث عشر من تشرين الأول المقبل.

وأوضح مدير الفرع المهندس عثمان دعيمس في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الدورة تتضمن منح المربين 50 كغ جاهز حلوب للرأس الواحد من الأبقار وهي الثالثة التي يفتتحها الفرع خلال العام الجاري بالنسبة للأبقار.

ولفت إلى أن الفرع يواصل توزيع المقنن العلفي المخصص للأغنام والماعز وفق الدورة العلفية التي بدأت حزيران الماضي وتستمر حتى أواخر الشهر الجاري حيث يتم منح المربين 4 كغ نخالة أ و5 كغ شوندر و 1 كغ نخالة و1 كغ كسبة لكل رأس من الأغنام أو الماعز.

وأنهى فرع المؤسسة العامة للأعلاف الأسبوع الماضي عمليات بيع محصول الشوندر السكري الذي تم استلامه من معمل سكر سلحب إلى مربي الماشية بالمحافظة.

من جهة ثانية بلغت أرباح شركة زيوت حماة منذ بداية العام ولنهاية تموز الماضي519ر 111 مليون ليرة ناتجة عن تسويق منتجاتها إلى السوق المحلية.

وبين مدير عام الشركة عبد المجيد قلفة في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن مبيعات الشركة للفترة ذاتها بلغت147ر 640 مليون ليرة من زيت القطن والكسبة غير المقشورة والصابون مشيرا إلى أن الشركة تسوق إنتاجها من الزيوت للقطاعين العام والخاص وتسعى لتنفيذ خطتها الإنتاجية وفق الإمكانات المتاحة بهدف تحسين نوعية المنتج من خلال الصيانة الدورية لخطوط الإنتاج وإدخال التعديلات عليها بما يخدم العملية الإنتاجية.

وبلغت مبيعات شركة زيوت حماة خلال الشهر الماضي340ر 97 مليون ليرة.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency