الشريط الإخباري

شركة صناعة الصوف والسجاد تبيع بنحو 113 مليون ليرة خلال ستة أشهر

حماة-سانا

باعت الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد ومقرها حماة خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 443ر113 مليون ليرة عبر منافذها في حماة ودمشق والسويداء.

وبين مدير الشركة المهندس طارق الصباغ في تصريح لـ سانا اليوم أن الشركة باعت خلال هذه الفترة نحو 30 ألف متر مربع من السجاد الصوفي بمختلف القياسات والنقشات والألوان حيث كانت الإيرادات الأعلى في معمل السويداء حيث بلغت قيمة مبيعاته نحو 3ر58 مليون ليرة يليه معمل دمشق بقيمة تتجاوز 6ر37 مليون ليرة ثم معمل حماة بقيمة تصل إلى نحو 4ر17 مليون ليرة.

وأشار الصباغ إلى أن الشركة وردت خلال النصف الأول من العام الجاري 17433 طنا من الغزول الصوفية توزعت بين 288ر12 طنا لمعمل سجاد دمشق و5056 طنا لمعمل سجاد السويداء وذلك لتحويلها إلى سجاد صوفي فضلاً عن بيع أصواف مغسولة وملونة بقيمة 226ر3 ملايين ليرة حاجة معمل الحرامات.

وحول الصعوبات التي تواجه العمل لفت الصباغ إلى أن أبرزها الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وتوقف الآلات وإعادة تشغيلها ما أثر سلبا على الإنتاج إضافة إلى الحاجة لكوادر وأيد عاملة وخبيرة ولا سيما من الفئات الشابة لتعويض النقص الحاصل في معامل الشركة وخاصة معمل الصوف بحماة الذي يضم 153 عاملا وعاملة مطالبا بتخفيض ساعات التقنين وتحديد مواعيدها بما يناسب عمل المعامل وخاصة خلال الفترة الصباحية.

تجدر الاشارة إلى أن الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد تواصل تنفيذ عقدين مع إحدى جهات القطاع الخاص يتضمنان غسيل أصواف لمصلحة الغير حيث وصلت واردات الشركة من العقد الأول خلال ستة الأشهر الأولى من العام الحالي إلى 714ر21 مليون ليرة ناتجة عن غسيل 171 طنا من الأصواف من أصل كمية ألف طن متعاقد عليها في حين كانت واردات العقد الثاني مبلغ 277ر2 مليون ليرة ناتجة عن غسيل 18 طنا من الأصواف من مجمل الكمية البالغة 300 طن صوف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شركة صناعة الصوف والسجاد تخطط لتطوير إنتاجها وزيادته

حماة-سانا قاربت مبيعات الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد بحماة منذ بداية العام الحالي