الشريط الإخباري

افتتاح مستوصف خيري في بلدة المحروسة بحماة

حماة-سانا

افتتحت الجمعية الخيرية الاجتماعية في بلدة المحروسة بريف حماة الغربي اليوم مستوصفا خيريا وسط البلدة لتقديم الخدمات العلاجية والصحية المجانية لأسر الشهداء والأسر الفقيرة والمحتاجة.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية علي دياب في تصريح لمراسلة سانا أن المستوصف يضم عيادتين تخصصيتين لعلاج ورعاية الأطفال والنساء وتقديم المشورة الصحية وتم تزويده بكادر طبي يضم طبيب أطفال وآخر نسائية وطاقما من الممرضات والعاملين بهدف تخفيف معاناة الأسر المحتاجة وتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة مبينا أن صرف الوصفات الطبية مجاني من خلال صيدليتين داخل البلدة.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من عمل المستوصف تتضمن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المجانية لنحو 100 أسرة من البلدة على أن يتم التوسع في خدماته خلال الأشهر المقبلة لتقديمها لنحو 400 أسرة في القرى والبلدات المحيطة بالمحروسة كعقيربة وكنفو وخان جليمدون والهزانة وغيرها.

وتأسست الجمعية الخيرية الاجتماعية في بلدة المحروسة بحماة عام 2007 ووزعت خلال الشهرين الماضيين 500 سلة غذائية على أسر الشهداء والمفقودين والجرحى من ذوي الإعاقات إضافة إلى الأسر المحتاجة في بلدة المحروسة وقرية الهزانة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)