الشريط الإخباري

ديلي ميل: زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي تلقى العلاج في تركيا ونقل إلى ليبيا

لندن-سانا

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي الذي أصيب في غارة جوية للطيران العراقي في تشرين الأول الماضي نقل سرا إلى تركيا لتلقي العلاج حيث جرى نقله بعدها إلى ليبيا كملاذ آمن له.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم إنه فيما يتم البحث عن البغدادي في كل من سورية والعراق حيث يتم التضييق على التنظيم بفعل الضربات الجوية والاستخباراتية فإن لا أحد سيتوقع وجوده في ليبيا.

وأوضحت الصحيفة أن الإرهابي البغدادي يقيم حاليا في مدينة سرت الليبية التي تعتبر الملجأ الاكثر أمنا له تقع سيطرة عدد من التنظيمات الارهابية المنضوية تحت راية التنظيم الارهابي إضافة إلى وجود قاعة واغادوغو المحصنة بشكل كبير والتي لا يمكن أن تتأثر حتى بالقصف الجوي لتوفرها على مساحة كبيرة تحت الأرض.

وكانت أنباء قد تحدثت عن أن الارهابي البغدادي أصيب في غارة للطيران العراقي في الأنبار على مجموعة من السيارات التي وجد في إحداها في 11 من تشرين الأول الماضي.

هذا وكانت جريدة الشروق الجزائرية كشفت عن خبر وجود معلومات في سرت الليبية توءكد وصول الارهابي/البغدادي/الخميس الماضي إلى سرت بشكل مفاجئ.

وأشارت الصحيفة إلى وجود معلومات تفيد بأن الإرهابي البغدادي وصل إلى مدينة سرت الليبية في الأيام الماضية سرا ومعه أبو بكر شيكاو زعيم تنظيم بوكو حرام الإرهابي في نيجيريا والذي بايع “داعش” مؤخرا.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق

دمشق-سانا انطلقت مساء اليوم على خشبتي مسرحي الحمراء والقباني بدمشق فعاليات الدورة الـ 28 من …