مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري تقيم سباقا جماهيريا بمناسبة يوم المعاق العالمي-فيديو

دمشق-سانا

نظمت مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري اليوم سباقا جماهيريا بمناسبة يوم المعاق العالمي بمشاركة جماهيرية واسعة من مختلف الأعمار دمجت بين ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم في المجتمع المحلي.18

وأقيم السباق لمسافة 1 كم على أتوستراد المزة بدمشق تحت شعار “مع بعض كل شي بيصير” وجرت في نهاية السباق مباراة كرنفالية استعراضية بكرة القدم لفريق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال وزير السياحة المهندس بشر اليازجي في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن “ما تقدمه المؤسسات الحكومية والخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في مجال التعليم أو المجال الصحي وفي مختلف المجالات خطوة جيدة لبناء مجتمع قوي ومتماسك ” مضيفا إن ذوي الاحتياجات الخاصة قد لايؤدون وظيفة أو وظيفتين فحسب بل هناك الكثير من الوظائف التي يؤدونها إن كان في محيطهم أو في المجتمع.20

ونوه وزير التنمية الادارية الدكتور حسان النوري بأهمية هذا المهرجان وقال “نحن سعيدون جدا أن نرى كل اطياف المجتمع السوري تتعاون وتتفاعل مع هكذا إنجاز .. لقد وصلنا إلى مرحلة تفاعل وتكامل المجتمع الأهلي مع الدولة والمنظمات الشعبية والرياضية”.

بدوره اعتبر المدير الرياضي في مؤسسة الاولمبياد الخاص السوري مهند طه أن السباق يسهم بدمج ذووي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع المحلي كون هذه الشريحة هي جزء من المجتمع وليست غريبة عنه مبينا أن هذا السباق يقام اضافة إلى دمشق في معظم المحافظات بمناسبة يوم المعاق العالمي.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في السباق الذي جمع العديد من المواهب مبدين استعدادهم للمشاركة في الاحتفالات والفعاليات التي ستقيمها مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري لاحقا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري تقيم الدورة الرياضية المحلية الأولى لصغار السن بحماة

حماة-سانا تحت شعار” سورية حب لا ينتهي.. وحكايات لا تنتهي” أقامت مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري