الشريط الإخباري

محلل عسكري أمريكي:الضربات الروسية ضد داعش في سورية أظهرت فشل سياسة واشنطن

موسكو-سانا

اعتبر المحلل العسكري العميد المتقاعد في الجيش الأمريكي جيك جاكوبس أن الضربات الجوية الروسية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية أظهرت للعالم “فشل السياسة الأمريكية”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن جاكوبس قوله في حديث لقناة سي إن بي سي الأمريكية إن “الخرافة عن أن الولايات المتحدة تحارب تنظيم /داعش/ باتت واضحة فنحن لا نفعل شيئا على الإطلاق بل قمنا بعدة غارات جوية ولكن لم تكن هناك نتائج واضحة فالتنظيم الإرهابي ما زال قويا بل أصبح أقوى من قبل”.

وأضاف جاكوبس إن “أي شخص عنده خبرة عسكرية يعلم أن كل أعمالنا في المنطقة باءت بالفشل وقد فشلنا لأنه لم تكن لدينا استراتيجية” وتابع “إن من مصلحة الولايات المتحدة أن تخرس” واصفا تصريحات وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون بشأن إعلامها من قبل موسكو عن نيتها القيام بعمليات عسكرية في سورية بـ “الشنيعة لأنها تدل على أنه لم يكن لدى واشنطن أي شيء على الإطلاق لتقوله”.

يذكر أن سلاح الجو الروسي بدأ عمليات عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية بطلب سوري بعد موافقة مجلس الاتحاد الروسي على ذلك حيث أعلن سيرغي ايفانوف مدير الديوان الرئاسي الروسي أن المشاركة في هذه العملية اقتصرت على وحدات من القوات الجوية فقط وبالتنسيق مع العمليات البرية للجيش العربي السوري.