الشريط الإخباري

لافروف: الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لمنع التصويت على مشروع قرار قدمته الجزائر بشأن غزة

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لمنع التصويت على مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر في مجلس الأمن الدولي لإيقاف ما يجري في غزة.

وقال لافروف خلال كلمته في مؤتمر الشرق الأوسط الثالث عشر لنادي فالداي في موسكو اليوم: “إن الجزائريين قاموا بإعداد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة، إلا أن الأمريكيين يبذلون قصارى جهدهم لمنع طرح هذا المشروع للتصويت في مجلس الأمن الدولي”.

ولفت لافروف إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا تطرحان وصفات ترمي إلى فرض السيطرة على قطاع غزة تعود بالنفع على “إسرائيل”، مشيراً إلى أن هذه الوصفات لا تتعلق بالتحرك نحو إقامة الدولة الفلسطينية بل تتعلق بوضع غزة تحت السيطرة التي ستكون ملائمة للسلطات الإسرائيلية.

وأشار لافروف إلى استشهاد نحو 30 ألف فلسطيني في غزة، نصفهم تقريباً من النساء والأطفال، وإن عدد الجرحى بلغ ثلاثة أضعاف عدد الشهداء، مبيناً أن هذه الأرقام تستمر بالارتفاع.

وأوضح لافروف أننا نشهد عواقب التصعيد الحالي في فلسطين والمنطقة، إضافة إلى توتر الوضع في البحر الأحمر بشكل حاد، نتيجة لضربات جوية عدوانية غير مشروعة من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وفي سياق آخر، أعرب لافروف عن أمله في تحديد المكان الجديد لاجتماع لجنة مناقشة الدستور السوري في وقت قريب جداً بموافقة الأطراف المعنية، مؤكداً أن روسيا تواصل العمل مع دول المنطقة العربية بشأن مسألة إعادة إعمار سورية، مع الأخذ بالاعتبار عودة سورية إلى جامعة الدول العربية، لافتاً كذلك إلى أن صيغة أستانا للتسوية في سورية مستمرة في العمل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: موسكو منفتحة على الحوار مع الغرب من موقع المساواة والمصالح المتبادلة

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن المرحلة الحادة من المواجهة العسكرية السياسية …