الشريط الإخباري

مؤسسة صناع الريادة تكرم الفائزين بمسابقة التطبيقات الذكية

دمشق-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لرواد الأعمال أقامت مؤسسة صناع الريادة حفلاً لتوزيع جوائز المسابقة الوطنية لصناع الريادة “مسابقة التطبيقات الذكية”، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق اليوم.

وتنوعت التطبيقات الذكية المشاركة بين اختصاصات تسويقية وتجارية وصناعية وزراعية، حيث تم تطوير الأفكار المقدمة لتحويلها في مرحلة لاحقة لمشروعات إنتاجية، واختيار المشاركين من مختلف المحافظات، إضافة لمشاركة عدد من ذوي الإعاقة.

رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الريادة ريم شيخ حمدان أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن المكرمين استقطبتهم المؤسسة من خلال تبني أفكارهم النوعية وفق مجموعة معايير، منها أن تكون الأفكار جديدة في السوق وقابلة للتطبيق وفق القوانين، وأن تحقق جدوى اقتصادية واجتماعية وقابلة للاستدامة والتوسع.

وبلغ عدد الأفكار التي استقطبت في المرحلة الأولى وفقاً لحمدان 200 فكرة اختير منها 18 فكرة، وفي المرحلة الثانية تم اختيار 6 أفكار تنافست لاحقاً على المراكز الثلاثة الأولى، لافتة إلى أن عمل المؤسسة تركز على إنضاج شخصيات المشاركين وأفكارهم وتعريفهم بإدارة المخاطر، وكيفية تجنب الوقوع في الجرائم الإلكترونية وأمن المعلومات وآليات التسعير لتكون التطبيقات التي يعملون عليها جاهزة للاستثمار.

نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة زياد قدور بين أن أهداف المؤسسة تقوم على استقطاب الأفكار الذكية المنتجة وأفكار الشباب، والعمل عليها بالتعاون مع اللجان المختصة لتطويرها وتحويلها لمشروعات إنتاجية عبر التشبيك مع مؤسسات مصرفية.

ومن الفائزين بالمرتبة الأولى المهندسة راما السالم عن تطبيق “لبسك من تصميمك”، حيث أوضحت أن هذا التطبيق فكرة خدمية وربحية ومبتكرة على صلة مباشرة باختصاصها الدراسي وشغفها الفني، مشيرة إلى أنها خضعت لمجموعة تدريبات ساعدتها على تعزيز شخصيتها، إضافة لبناء الهوية البصرية الخاصة بمشروعها.

أما المرتبة الثانية فكانت للشاب خليل عيسى من الأشخاص ذوي الإعاقة والذي قام برفقة زميليه بتصميم تطبيق “وريد”، بهدف مساعدة ذوي الإعاقة في تأمين ممرض أو معالج فيزيائي لتخفيف الصعوبات، مبيناً أن التطبيق يحتوي واجهتين الأولى مقدم الخدمة وهي الممرض أو المعالج الفيزيائي، والثانية طالب الخدمة من كبار السن وذوي الإعاقة ومصابي الحرب والمصابين بأمراض مزمنة.

كما حصل تطبيق “برايس وايز” على المرتبة الثالثة والذي يعرض الأسعار الحقيقية والرائجة للمنتجات والخدمات في الأسواق المحلية، حيث أوضح أحمد صالح ماجستير في قانون الأعمال أن التطبيق يحلل الأسعار وتغيراتها والتحديثات الدورية عليها، بهدف تسهيل عملية الشراء للمستهلكين من خلال تزويدهم بمعلومات دقيقة وتعزيز الشفافية، وتوفير معلومات شاملة للمنتجات والأسعار، وتعزيز المصداقية من خلال مراقبة عمليات الشراء في القطاعين العام والخاص.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دورة تدريبية حول مبادئ الإنقاذ والإسعاف والإطفاء بحمص

حمص-سانا أقامت مديرية الدفاع المدني بحمص بالتعاون مع مؤسسة صناع الريادة دورة تدريبية حول مبادئ …