الشريط الإخباري

توزيع مساعدات مادية وألبسة وحصص غذائية عبر عدد من الجمعيات بالسويداء بمناسبة عيد الأضحى

السويداء-سانا

وزعت جمعية محبة ووفا بالسويداء اليوم حصصاً غذائية على عدد من العائلات الأشد احتياجاً في قرية صما البردان بريف المحافظة الجنوبي الشرقي بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.

وأشارت رئيسة مجلس إدارة الجمعية فريال السليم في تصريح لمراسل سانا إلى أن التوزيع تم بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ولجنة الإغاثة، وشمل نحو 30 عائلة يوجد فيها مسنون وأرامل وعجزة.

من جهتها بدأت جمعية أطفال الغد بهذه المناسبة واستكمالاً لحملة “سوا بخير” باستقبال الأسر المحتاجة، لتقديم ما تحتاجه مجاناً من لباس لمختلف الأعمار.

كما زار فريق الجمعية دار الرعاية الاجتماعية (بيت اليتيم) وقدم هدايا وألبسة وحلويات لجميع النزلاء بالدار، ضمن فعالية ترفيهية تحفيزية لرسم الابتسامة على وجوهم، وذلك بدعم من فعاليات أهلية ووفقاً لرئيس مجلس إدارة الجمعية ربى الذياب.

وقدمت جمعية شباب قرية حبران الخيرية والهلال الأحمر العربي السوري وبدعم من المغتربين مبالغ مادية لنحو 127 أسرة من الأسر معدومة الدخل وفاقدة للمعيل والتي يوجد فيها مرضى، إضافة إلى توزيع لباس وأحذية على ذوي الإعاقة مقدمة من متبرعين كما ذكر رئيس مجلس إدارة جمعية شباب حبران الخيرية إياد السغبيني.

فيما وزعت جمعية قرية طربا الخيرية بريف المحافظة الشرقي مبالغ مادية لنحو 145 أسرة بناء على الروائز الموضوعة، وبدعم من الفعاليات الخيرية من أبناء القرية المقيمين والمغتربين وفق رئيس مجلس إدارة الجمعية المحامي جندل أبو حجيلة.

كما قدمت جمعية رايات الشهداء معايدات بمبالغ مادية لنحو 55 أسرة شهيد في قرى أم الرمان ومفعلة ورساس بمناسبة العيد حسب رئيسة الجمعية لينا أبو حلا.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعالية ترفيهية لـ 600 طفل يتيم من جمعية التنمية والتطوير للخير

ريف دمشق-سانا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أقامت جمعية التنمية والتطوير للخير اليوم فعالية (فرح) الترفيهية،