الشريط الإخباري

بطاقة مسبقة الدفع بالقطع الأجنبي لتعبئة البنزين للمغتربين السوريين والزوار العرب والأجانب

دمشق-سانا

أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية بطاقة مسبقة الدفع بالقطع الأجنبي، وذلك بهدف تمكين المغتربين السوريين والزوار العرب والأجانب القادمين إلى سورية من تعبئة البنزين لآلياتهم.

وأوضح الدكتور فراس قدور وزير النفط والثروة المعدنية أن البطاقة ستكون متوافرة في كل كوات المصرف التجاري وفروعه بالمحافظات والمناطق والمعابر الحدودية، ويستطيع حاملها تعبئة البنزين “أوكتان 90” من أي محطة خاصة أو حكومية، حيث يوجد رصيد خاص لهذه البطاقات، كما يمكنه تعبئة البنزين “أوكتان 95” من أي محطة من محطات الأوكتان 95 الموجودة في المحافظات وعلى الطرق العامة.

وعن شروط الحصول على البطاقة قال الوزير قدور: إنه بإمكان أي شخص الحصول على البطاقة من كوات المصرف التجاري وفروعه في المحافظات والمناطق الحدودية وهي بكمية 200 لتر صالحة لمدة ثلاثة أشهر، يتم تفعيلها بمجرد الدخول إلى النافذة الإلكترونية وإدخال رقم البطاقة.

وعن سعر لتر البنزين وزمن بدء العمل بالبطاقة أوضح وزير النفط أن السعر سيكون وفق الأسعار العالمية، وهي نحو دولار وعشرة سنتات للأوكتان 90 ودولار و20 سنت للأوكتان 95، مبيناً أن تاريخ بدء العمل بالبطاقة خلال الأيام الأولى من الشهر القادم.

 محمد كركوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محروقات : 40 ليتراً من بنزين أوكتان 95 متاحة للسيارات الخاصة يومياً

دمشق-سانا أكدت شركة محروقات أن الكمية المتاحة للتعبئة من مادة البنزين أوكتان 95 للسيارات الخاصة …