الشريط الإخباري

معرض علمي وفني وحفل موسيقي بمدرسة المتفوقين في صافيتا بمناسبة أعياد نيسان

طرطوس-سانا

أقامت مدرسة المتفوقين الثالثة اليوم بمدينة صافيتا في محافظة طرطوس معرضاً فنياً وعلمياً وحفلاً موسيقياً وغنائياً وذلك بمناسبة أعياد نيسان.

مدير مدرسة المتفوقين راني داغر أوضح لمراسلة سانا أن الحفل الذي يعد تقليداً سنوياً بمناسبة أعياد نيسان يتميزلكونه من إعداد الطلاب الموهوبين والمتميزين بالمدرسة واستغرق تجهيزه نحو شهرين، مشيراً إلى أن أهمية الفعالية تنبع من الحرص الدائم على استذكار أعياد نيسان ونقلها من جيل إلى جيل.

فيما ذكرت وعد محمد أمينة وحدة الشبيبة بالمدرسة أن الحفل تضمن باقة من العروض الفنية الراقصة والموسيقية والغنائية، بمرافقة عازفين على العود والكمان.

وأضافت محمد: إن المعرض الفني تضمن نحو 200 لوحة بورتريه وتعبيري ومناظر طبيعية بألوان زيتية ورصاص وتظليل وفحم وبعض من الأعمال اليدوية بمشاركة عدد من الطلاب الموهوبين.

وأشارت سونيا شحود معلمة مادة الفيزياء أن المعرض العلمي تضمن تجارب وأفكاراً جديدة والتي تعتمد على توفير الطاقة، حيث اعتمد الطلاب على المواد الأولية وإعادة تدويرها.

فيما لفتت الطالبة شهد سليمان إلى أنها تنتظر الفعالية منذ بداية العام وتشارك بتقديم فقرة فنية راقصة بمشاركة عدة طلاب آخرين، كما شاركت الطالبة كريستين برهوم بتجربة لتصميم جهاز قياس مستوى الماء في الخزان.

أما الطالبة شهد عباس شاركت بثماني لوحات بورتريه كبيرة الحجم، حيث قامت برسم شخصيات تركت بصمة منها محمود درويش واينشتاين وغيرهم.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم 200 أسرة شهيد في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا كرم مجلس محافظة طرطوس بالتعاون مع إحدى الفعاليات الاقتصادية الوطنية