الشريط الإخباري

خلال لقاء مع أسرته… وفد اتحاد الصحفيين يطالب بإطلاق سراح الصحفي محمد الصغير المختطف لدى ميليشيا (قسد)

الحسكة-سانا

طالب وفد من اتحاد الصحفيين خلال زيارته أسرة الصحفي محمد الصغير مراسل الإخبارية السورية، المختطف لدى ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي، جميع المنظمات الدولية والحقوقية بالتدخل والضغط على تلك الميليشيا الانفصالية لإطلاق سراحه.

كما حمل الوفد خلال اللقاء في محافظة الحسكة المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وعن حياة الزميل الصغير لميليشيا “قسد”، مؤكدين أن اختطافه هو انتهاك فاضح لحقوق الإنسان، مقدمين كل الدعم الممكن لأسرته.

أمين سر اتحاد الصحفيين يونس خلف أشار إلى أن هذا اللقاء مع أسرة زميلنا محمد الصغير، يأتي في إطار اهتمام ومتابعة اتحاد الصحفيين لقضيته، لافتا إلى أن الاتحاد وعن طريق لجنة الحريات يتابع بشكل شبه يومي موضوع اختطافه، حيث تم توجيه العديد من الرسائل إلى الاتحاد الدولي للصحفيين لإطلاق سراحه بأسرع وقت ممكن.

بدوره محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح أكد خلال اللقاء استمرار الجهود لإطلاق سراح الصحفي الصغير، مبديا استعداد المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم أسرته وفق الإمكانات المتاحة.

وشكر بشار الصغير النجل الأكبر للزميل محمد الصغير كل الجهات التي تعمل على متابعة أوضاعهم في هذه الظروف، داعيا إلى تكثيف الجهود من أجل إطلاق سراح والده الذي يعاني ظروفا صعبة، وتدهورا في حالته الصحية التي تسوء بشكل يومي.

والصحفي محمد الصغير من مواليد 1968، التحق بفريق الإخبارية السورية كمراسل في مدينة القامشلي عام 2014، واختطفته ميليشيا “قسد” في حزيران عام 2019، لتغطيته الحرائق المفتعلة من قبل الميليشيا في حقول القمح والشعير بالجزيرة السورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محمد الصغير مراسل الإخبارية المختطف لدى ميليشيا (قسد) يبدأ إضراباً عن الطعام

الحسكة -سانا بدأ الصحفي محمد الصغير مراسل الإخبارية السورية المختطف منذ بداية عام 2019 لدى …