الشريط الإخباري

فنانون روس في كلية الفنون الجميلة لتبادل الخبرات في مجال الغرافيك والطباعة الحجرية

دمشق-سانا

زار فنانون روس اليوم كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق واطلعوا على مخابر الطباعة الحجرية والمراسم في قسم الغرافيك وبحثوا مع أساتذة الكلية إمكانية التعاون في مجال التصميم الغرافيكي وتبادل الخبرات والتجارب والزيارات في هذا المجال.

وقدم الفنان الروسي كيريل أوفتشينكوف خلال لقائه طلاب قسم الغرافيك في الكلية عرضاً حول تجربته الفنية وخبرته في مجال التصميم الغرافيكي والطباعة الحرارية وكيفية رسم اللوحات بطريقة كلاسيكية على الملابس والإكسسوارات.

وأبدى الفنان أوفتشينكوف في تصريح لـ سانا إعجابه بما شاهده من اهتمام بالفن بكل أشكاله لدى الشعب السوري معرباً عن أمله بأن تسهم هذه الزيارة بزيادة التواصل والتعاون بين الجانبين السوري والروسي وتمتين الروابط الفنية والثقافية المشتركة بما يعود بالفائدة على طلاب وفناني البلدين وتطوير خبراتهم.

بدوره لفت الدكتور سمير رحمة نائب عميد كلية الفنون الجميلة للشؤون الإدارية إلى أن زيارة الوفد الروسي تسهم بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين البلدين الصديقين وإمكانية إقامة ورشات عمل مشتركة لاحقة تعزز مواهب وقدرات الفنانين في كلا البلدين.

وأشارت الدكتورة كندة معروف من قسم الغرافيك في الكلية إلى أهمية التعرف على تجارب الفنانين الروس والاستفادة منها ولا سيما في مجال الطباعة الحرارية باعتبارها أحد أهم المواد التي يتم تدريسها لطلاب قسم الغرافيك في الكلية.

الدكتورة إيرينا شيشكنا وماريا ريدكينا من معهد الجغرافيا بسان بطرسبورغ أعربتا عن إعجابهما بأعمال طلاب كلية الفنون الجميلة وحرصهم الاطلاع على التجارب الفنية الروسية مشيرتين إلى أن تنظيم مثل هذه اللقاءات تعزز العلاقات المشتركة بين سورية وروسيا والتعرف على ثقافتي البلدين ولا سيما بالتوجه إلى جيل الشباب.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من النشاطات الثقافية السورية الروسية المشتركة التي انطلقت الأسبوع الماضي وتستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري بهدف تعزيز علاقات التبادل الثقافي بين البلدين.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

شابة من طرطوس تدمج بين الرسم والعمل اليدوي

طرطوس-سانا نجحت الشابة زهور أحمد من محافظة طرطوس بتوظيف دراستها الأكاديمية في كلية الفنون الجميلة