الشريط الإخباري

روحاني: الحظر والإجراءات الظالمة لم تثن إرادة الشعب الإيراني

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ضغوطات الحظر والمصاعب التي شكلها والإجراءات التي فرضت على إيران لم تثن صمود وارادة الشعب الإيراني.

وقال روحاني خلال مراسم افتتاح مشاريع وطنية في محافظتي اصفهان وخراسان عبر الأجواء الافتراضية إن “الضغوط لم تكن بلا تأثير إلا أن العدو لم يستطع منعنا من بلوغ هدفنا ولم يستطع فرض الاستسلام علينا أي أننا لم نسمح للعدو بأن يحقق مآربه مشددا على استمرار الحركة نحو مزيد من التطور.

وتم اليوم تدشين مشاريع صناعية وتعدينية في محافظتي خراسان شمال شرق واصفهان وسط إيران لإنتاج حبيبات وخام الحديد وذلك في إطار تحقيق سياسات وزارة الصناعة والمناجم والتجارة ومنظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات المنجمية الإيرانية المتمثلة في دعم صناعة الصلب في إيران والحد من بيع خام الحديد.

من جهة أخرى أكد قائد مقر بقية الله للشؤون الثقافية والاجتماعية اللواء محمد علي جعفري أن إيران استطاعت تجاوز التهديدات العسكرية والأمنية موضحا أن العنصر الأساس لمنجزات البلاد الكثيرة في الأربعين عاما الأولى من الثورة هو الدور الواسع للشعب في مواجهة التهديدات.

وأضاف جعفري في تصريح اليوم: “رأينا في قضية مكافحة انتشار فيروس كورونا أن الشعب الإيراني كان له الدور الأساس في تجاوز البلاد للأزمة.. وهذه هي النقطة التي ميزت بلدنا عن سائر البلدان ومنها أميركا”.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …