الشريط الإخباري

مشاركون في ندوة حوارية بطرطوس: لا بديل عن المصالحة الوطنية للخلاص من الأزمة

طرطوس-سانا

أكد المشاركون في ندوة حوارية بعنوان “المصالحة الوطنية ودورها في تعزيز اللحمة الوطنية” أهمية المصالحة الوطنية للخروج من الأزمة في سورية.

واعتبر الاديب غسان ونوس خلال مشاركته بالندوة التي اقيمت اليوم في المركز الثقافي العربي في مدينة صافيتا بطرطوس انه لا بديل عن المصالحة الوطنية للخلاص من الازمة الراهنة مشيرا الى ان المصالحة تنمي التفكير الإيجابي وتهيئ أرضية وبيئة للعيش المشترك وتعيد الاحساس بالامان وتدعم الانتماء الوطني وتحصن الانسان وتساعد على النمو السليم للاطفال كما تسهم في عودة حركة العمل والانتاج .

ولفت ونوس الى اهمية مشاركة مختلف شرائح المجتمع بالمصالحة وتوفير العوامل الاساسية لنجاحها ومنها نبذ الاعمال الانتقامية وعدم تداول المصطلحات الفتنوية ورفض الاشاعات المغرضة والمساعدة في تامين الحاجات الملحة والتخفيف عن الجرحى والتاكيد على الطريقة الحضارية في الاعتراض والنقد والمطالبة بالحقوق محذرا من وجود من له مصلحة في عدم نجاح المصالحة.

من جهته أكد الأديب أحمد يوسف داؤود خلال مشاركته بالندوة ان الغاية من المصالحة هي الخروج من الازمة والمحافظة على وحدة سورية مبينا انه لا بد من تهيئة المناخ المناسب للمصالحة للوصول الى دولة عصرية مزدهرة وإقامة مجتمع ديمقراطي قائم على احترام رأي الآخر.