ثنائي “صوت الشرق” على مسرح دار الثقافة بحمص

حمصسانا

أحيت الفنانة سمر بلبل والفنان الدكتور عصام شريفي ثنائي “صوت الشرق” أمسية موسيقية على مسرح دار الثقافة بحمص اليوم بالاشتراك مع أوركسترا ندى بقيادة حسام الدين بريمو.

وتضمنت الأمسية أغنية يا حمص من تأليف الدكتور محمد عزو الحسن وألحان شريفي والتي أهدتها الفنانة سمر لمدينتها حمص بعد انقطاع طويل كما قدم الثنائي عدة أغان منها “ساعة ما بشوفك جنبي” لمحمد عبد الوهاب و”مختارات كلثومية” لتشدو بعدها سمر بمجموعة أغان من ألحان شريفي وكلمات شعراء سوريين وهي “إلا هواك” لـ يوسف طافش و”عندي قصايد” كلمات جوزيف دانيال و”الوطن” للشاعر الراحل عمر الفرا.

وفي تصريح لـ سانا أشارت الفنانة سمر إلى أنها عادت مجددا إلى مسرح دار الثقافة ومدينتها حمص بعد غياب دام عشرات السنين لافتة إلى أن غنائها اليوم أمام جمهور حمص الذواق أسعدها وأعطاها حافزا معنويا مؤكدة عزمها إحياء عدة حفلات سنويا وكلما سمحت لها الفرصة.

بدوره بين شريفي أن مدينة حمص تستحق المزيد من الحب معربا عن فخره في أن يكون ثنائي صوت الشرق جزءا مساهما في إعادة الألق والحياة الثقافية التي تستحقها هذه المدينة.

فرحان بلبل والد الفنانة سمر بلبل ومن الحضور رأى بدوره أن الفنانة عادت إلى مدينتها التي انطلقت منها واحبتها بعد سنين طوال حملت فيها عشق الأصالة والفن في المغترب وقدمت أغاني عدة في أوروبا لتكون رسولا وطنيا وفنيا.

الأب “طوني يعقوب” من الحضور لفت إلى أن الفنانة سمر بلبل أعادت إلى ذاكرتنا اليوم تاريخها الفني وصوتها العذب الرقيق الذي يسافر بالمتلقي إلى عالم من الانسجام والفرح.

يذكر أن الفنانة سمر بلبل بدأت مشوارها الفني مبكرا مع والدها المسرحي فرحان بلبل ودرست الغناء الغربي الكلاسيكي في المعهد العالي للموسيقى بدمشق وحصلت على دراسات عليا في هذا المجال فيما تعود ثقافة الدكتور عصام شريفي الموسيقية إلى عائلته حيث يمتلك والده واحدة من أهم المكتبات الموسيقية في سورية والوطن العربي.

لارا محفوض

انظر ايضاً

ثنائي صوت الشرق يحلق بأغان طربية في دار الأوبرا

دمشق-سانا أخذ ثنائي صوت الشرق الذي يضم المغنية سمر بلبل والموسيقي الطبيب عصام شريفي،