الشريط الأخباري

انطلاق فعاليات مهرجان كسب السياحي

اللاذقية-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان كسب السياحي في محافظة اللاذقية الذي تقيمه مطرانية الأرمن الأرثوذكس بمناسبة أعياد السيدة العذراء التي تصادف منتصف آب الجاري بمشاركة واسعة من مختلف المحافظات والمجتمع المحلي والمغتربين.

وافتتح المطران شاهان سركسيان مطران الأرمن الأرثوذكس في حلب وتوابعها والقس هاروت سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أسواق الضيعة الخيرية بصالة الشهداء للكنيسة الأرمنية الإنجيلية وسوق الضيعة الخيري في ساحة مجمع كسب السياحي.

وأكد المطران سركسيان أن المهرجان لكل السوريين وهذه التظاهرة الشعبية والأسواق الخيرية التي تعيشها البلدة هي عنوان لانتصارات الجيش العربي السوري.

ولفت المطران سركسيان إلى أن المهرجان هو لقاء بين أهالي كسب والفعاليات المجتمعية والمؤسسات الخيرية التي تظهر الصورة الحقيقية للشعب السوري وإيمانه بالانتصارات التي حققها الجيش كما أنه رسالة من كسب إلى العالم لإعادة إعمار الوطن.

بدوره القس سليميان قال إن “المهرجان أعاد الفرحة لسكان كسب والحياة الطبيعية بعد تحريرها من الإرهابيين وهذه العودة تعكس إيمانهم الراسخ وتمسكهم بأرضهم وبجيشهم وقائدهم وهذا أعطى زخما كبيرا للإنتاج الذي ظهر خلال الأسواق الخيرية والشعبية والمعروضات التي تضمنتها من حرف تقليدية وأشغال يدوية ترتبط ببلدة كسب”.

ولفت القس سليميان إلى أن المهرجان فرصة جيدة للنساء المشاركات في المعرض لبيع منتجاتهن وتحسين أوضاعهن الاقتصادية وهذا دليل عافية وانتصار ثقافي واجتماعي لأهالي المنطقة وسورية يتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري.

وتتواصل فعاليات المهرجان بإقامة احتفالات شعبية واجتماعية تعزف فيها الفرقة النحاسية في ساحة تجمع كسب بينما تقوم فرقة رمال للمسرح الراقص بعروض فلكلورية فنية راقصة ولوحات تجسد التراث السوري والبطولات التي حققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب في مختلف المناطق.

وتتضمن فعاليات المهرجان يوم غد ألعابا للأطفال في ساحة مجمع كسب وساحة مدرسة الشهداء وفعاليات سوق الضيعة ويختتم مساء بحفل غنائي يحييه الفنان هاديك حكميان وفرقته في ساحة البلدة.

انظر ايضاً

مهرجان كسب السياحي.. أجواء فرح وعودة للحياة الطبيعية