الشريط الإخباري

قصص نجاح شابات سوريات في المجالات العلمية ضمن فعالية بمركز المؤتمرات بجامعة دمشق

دمشق-سانا

تحت عنوان “نساء ناجحات في المجالات العلمية” أقامت جمعية تنظيم الأسرة مساء اليوم فعالية في مركز المؤتمرات بجامعة دمشق لعرض نماذج من قصص نجاح نساء استطعن التفوق في مجالات علمية مختلفة من العلوم والهندسات والتكنولوجيا والرياضيات.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان عرضا لقصص أربع شابات سوريات أكدن خلالها مقدرة المرأة على الإبداع والتميز حيث بينت الشابة آمنة السوسي طالبة في قسم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة دمشق أنها تسعى لتكون مدرسة رياضيات متميزة إضافة إلى مهارتها في حل الأحجيات المعقدة من خلال عمليات رياضية بسيطة كما تحدثت الشابة مرح الشريف عن تفوقها في مجال البرمجيات وآلية الاستفادة من تقنية وتطبيقات الويب والأجهزة المحمولة في تسهيل عملية تعليم الأطفال.

وتحدثت الشابة بشر شيخ أكريم وهي من الأشخاص ذوي الإعاقة عن تقنيات التعليم الخاصة بالأشخاص المصابين بالصمم قدمتها بلغة الإشارة في حين جاءت تجربة الشابة دانا شباط وهي طالبة في كليتي الطب وإدارة الأعمال وتعمل في المجال التطوعي وبطلة في رياضة السباحة فضلا عن موهبتها في الشعر حيث تستعد لطباعة ديوانها الشعري الأول “ألف إنسان بروح واحدة” لتؤكد قدرة المرأة على التفوق والتميز في شتى المجالات.

2

وشملت الفعالية أيضا عرضا لأغنية قدمتها مجموعة من الشباب والشابات بلغة الإشارة عبرت عن قدرة المرأة على تحقيق أهدافها ودورها في تنمية المجتمع إضافة إلى عرض مباشر عن فعالية مماثلة تقام في مدينة سان فرانسيسكو.

وتهدف الفعالية التي حضرها نحو 100 شاب وشابة من طلبة الجامعات وعدد من متطوعي الجمعيات الأهلية ولجنتي الشباب والمرأة في جمعية تنظيم الأسرة إلى الاحتفال بالأفكار المبدعة التي قدمتها الشابات السوريات وتقليص الفجوة بين الجنسين في قطاعات التقنية والهندسة من خلال عرض نماذج وقدرات فضلا عن زيادة التركيز على الفتيات في مجال العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

وفي حديث لـ سانا بينت الإعلامية رجاء الزين عضو مجلس إدارة جمعية تنظيم الأسرة السورية أن الفعالية تأتي في إطار تحفيز الطاقات الشبابية ولا سيما لدى النساء للوصول إلى النجاح في مختلف المجالات ومنها العلمية وتمكينهم من متابعة تحصيلهم العلمي ليكونوا أكثر فاعلية.

3

وأشارت الزين إلى أن قصص النجاح التي عرضت تؤكد قدرة المرأة السورية على التغلب على الصعاب ومشاكل الحياة الاجتماعية والاقتصادية والظروف الصعبة التي نعيشها بسبب الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.

يشار إلى أن جمعية تنظيم الأسرة السورية تأسست عام 1974 وتعمل في مجال التنمية وتهتم بشؤون الأسرة والمرأة وتقدم خدمات صحية مجانية عبر 125 عيادة منتشرة في مختلف المحافظات وهي عضو في الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency