الشريط الإخباري

شمخاني يجدد دعم بلاده الحازم لسورية ضد التنظيمات الإرهابية

طهران-سانا

جدد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني دعم ايران الحازم للحكومة السورية باعتبارها حكومة شرعية يدعمها الشعب السوري مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لمواجهة التنظيمات الإرهابية في سورية.

وقال شمخاني في تصريح له اليوم ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تنخدع بالخطة الغربية في لعبة التنافس الاقليمي كما لم ننخدع في قضية “داعش” وذلك من قبل أولئك الذين اوجدوا هذه الجماعة الارهابية مشيرا الى ان “التحالف الدولي” المزعوم بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي ايضا فضح بعد مشاهدة تناقضاتهم الداخلية ونواياهم التقسيمية الحقيقية المثيرة للحروب.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني جدد دعم ايران لسورية والعراق ولبنان وباقي الشعوب التي تحارب الارهاب مؤكدا ضرورة استتباب الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.

وأوضح امين المجلس الأعلى للامن القومي الايراني ان قضية “التنافس الإقليمي” هي فكرة استعمارية تعود جذورها الى العصر الجاهلي ويرفضها المنطق الاسلامي مشددا على ان تدمير البنى الاقتصادية للشعب اليمني والحصار الاقتصادي ومنع ارسال الادوية امر يخالف الاحكام والاخلاق الاسلامية.

وقال شمخاني ان العالم الاسلامي لن يطيق القرارات غير المنطقية من قبل أسرة في السعودية تدعمها اميركا وانه سيجبرها على تحمل المسؤولية بسبب الجرائم التي ارتكبتها.

وأكد شمخاني ان التحالف مع تنظيم القاعدة الارهابي في اليمن بغية التصدي لارادة شعب سجل وصمة عار تاريخية في سجل اميركا وحلفائها.

وبلغ عدد ضحايا الاعتداءات التي يشنها نظام آل سعود على اليمن والمستمرة منذ 26 آذار الماضي آلاف القتلى والجرحى وتعرض أكثر من سبعة ملايين يمني لأضرار مختلفة وذلك حسب منظمة الصحة العالمية بينما تستمر هذه الاعتداءات على اليمن وشعبه في ظل صمت وتواطؤ غربي مريب.

 

انظر ايضاً

السوداني:نرفض أن تكون أراضينا منطلقاً للاعتداء على أي دولة مجاورة

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رفض بلاده القاطع أن تكون أرض العراق