الشريط الإخباري

فعالية توعوية في طرطوس باليوم العالمي لمرض السكري

طرطوس-سانا

أنشطة صحية متنوعة منها قياس مستوى السكر وتوزيع أدوية مجانية، إضافة لمحاضرات توعوية وتثقيفية حول مرض السكري، كانت ضمن فعالية أقامها مشفى الباسل بطرطوس وجمعية مرضى السكري بالتعاون مع بعض الشركات الدوائية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري.

رئيس شعبة أمراض الغدد والكلية في مشفى الباسل بطرطوس الدكتور بدر درميني وممثل جمعية السكري في المحافظة قدم شرحاً تفصيلياً عن داء السكري وأنواعه وطرق علاجه، مشيراً إلى أن كل مريض سكري هو طبيب لنفسه من خلال اعتماده على التثقيف النفسي قبل العلاج بالأدوية.

بدورها رئيسة العيادة السكرية الدكتورة ريما إسماعيل ركزت في محاضرتها على ضرورة اعتماد نظام صحي متوازن لمرضى السكري والتقيد بأنواع الأطعمة المناسبة لتحقيق نظام صحي مستقر يجنب مريض السكري أي حالة صحية عرضية.

الصيدلانية ريم عيود مندوبة إحدى شركات صناعات الأدوية في طرطوس بينت لمراسل سانا أهمية الفعالية التي تم من خلالها قياس مستوى السكر للمرضى وتوزيع الأدوية لهم بشكل مجاني، وخاصة الزمر الدوائية غير الموجودة، مشيرة إلى ضرورة التزام المرضى بالأدوية بشكل منتظم.

بدوره أكد الصيدلاني أحمد الضابط ضرورة تنظيم فعاليات صحية وتوعوية بشكل دوري وتوزيع الأدوية مجاناً، ما يخفف عنهم الأعباء المادية في ظل الظروف الراهنة.

وتحدث الدكتور جوهان نهرا اختصاصي أمراض غدد الصم عن العلاج بالأنسولين والتحويل بين الأنسولينات والتركيز على الأنواع المستخدمة عند مرضى السكري وكيفية القدرة على النقل بين أنواعها، إضافة إلى استعراض الأنواع الحديثة منها.

وركزت الصيدلانية هيا إسماعيل على أدوية السكري والحركية الدوائية بالجسم والفرق بينها، إضافة إلى التذكير ببعض المستحضرات الدوائية الموجودة في الأسواق.

وعبرت مريضة السكري لجين أسعد عن أهمية الفعالية في مساعدتها بمتابعة وضعها الصحي وتأمين الأدوية وتخفيف الأعباء عنها في ظل الظروف الصعبة، بينما أوضح حسن ميهوب وهو مريض سكري منذ أكثر من 13 عاماً أن الفعالية قدمت له نصائح طبية مفيدة، إضافة إلى الأدوية المجانية.

ذوالفقار أبوغبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعاليات وجلسات توعية في درعا والسويداء باليوم العالمي لمرض السكري

درعا-السويداء-سانا مخاطر مرض السكري وآثاره على صحة الأفراد ولاسيما النساء، كانت محاور جلسات التوعية التي …