الشريط الإخباري

امتحان تجريبي مجاني (للآيلتس) في حمص

حمص-سانا

بعد اعتماد مدارسها مركزاً ثانياً بعد دمشق لإجراء امتحانات اللغة الإنكليزية العالمية “اختبار الآيلتس”، جرى اليوم في مدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة بحمص ولأول مرة امتحان تجريبي لهذا الاختبار، وذلك بالتنسيق مع مكتب “آيلتس” في سورية ولبنان والعراق ومركز أيميسا أكاديمي.

وتقدم للاختبار وفق مدير المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة مرهف شهلا 120 شخصاً، وهو اختبار تجريبي مجاني، مشيراً إلى أهمية اعتماد إجراء هذا الاختبار في سورية، لكونه مطلوباً للقبول في الجامعات العالمية وعقود العمل الخارجية.

وأوضحت مديرة التدريب في مركز إيميسا آكاديمي وعد موسى أن الامتحان التجريبي اليوم يماثل الامتحان العالمي، وهو فرصة لتحضير الراغبين بالتقدم له بشكل أفضل، كما يقوم المركز بإجراء جلسات تعريفية بهذا الاختبار وإجراء فحص تحديد المستوى للمتقدمين وتأهيلهم للمستوى المطلوب للتقدم لامتحان الآيلتس.

ومن مكتب امتحان آيلتس في سورية وبيروت والعراق لفت علي رمضان إلى دور مثل هذه الامتحانات التجريبية في تعريف المتقدمين بطبيعة الامتحان وبالمهارات المطلوبة خلاله من الاستماع والقراء والكتابة والتحدث، موضحاً أن مثل هذا الامتحان معترف به في 11 جامعة و6 آلاف مؤسسة حول العالم.

ويعتبر اختبار آيلتس من أهم الاختبارات العالمية التي تقيس كفاءة اللغة الإنكليزية، ويتميز بدقته في تحديد مستوى المتقدمين له في مهارات التواصل الأربع الرئيسية، وهي الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة، وآيلتس هو اختصار لاختبار اللغة الإنكليزية العالمي.

ومن المتقدمين للاختبار بينت راما بقاعي أهمية وجود مثل هذا المركز لتسهيل إجراء الامتحان بحمص وحماة أيضاً، فيما نوهت أنجلي الياس بأن اعتماد مدارس بحمص لإجراء هذا الاختبار وفر على الراغبين بالتقدم للامتحان التكلفة والجهد.

وكانت إدارة مدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة بحمص وقعت في حزيران الماضي اتفاقية مع آيلتس العالمية، لاعتماد مدارسها مركزاً لإجراء امتحانات اللغة الإنكليزية العالمية.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency