محافظ حلب: تقديم الرعاية الطبية لجرحى الاعتداءات الإرهابية

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبى مواصلة الجهات المعنية في المحافظة عملها لليوم الثاني في رفع الأنقاض وإزالة آثار الدمار الناجم عن الاعتداءات بالقذائف الصاروخية التي اطلقتها التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان الإخوانى أمس على عدد من الأحياء السكنية في حلب وأدت إلى استشهاد وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى تهدم العديد من المنازل والحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

وأشار الدكتور علبي في تصريح لمراسل سانا إلى استمرار أعمال إزالة الأنقاض والركام من شوارع حي السليمانية والأحياء الأخرى بتكاتف جهود جميع الجهات المعنية في مجلس مدينة حلب والإنشاءات العسكرية والدفاع المدني وفرق الأطفاء والإسعاف .

وأكد محافظ حلب أن العمل قائم على تقديم الرعاية الطبية الكاملة للجرحى ومساعدة العائلات المتضررة وتقديم كل الاحتياجات الأساسية ومساعدتها في تجاوز الأوضاع الصعبة بعد فقدانها منازلها وممتلكاتها .

وكان إرهابيون يتحصنون في مدينة حلب القديمة اطلقوا أمس عدة قذائف صاروخية على شوارع الكلاس والأسرة السعيدة والرام مقابل مدرسة حاتم الطائي ومخزن الإخاء في حيي السليمانية والسيد علي وأيضا على حي الخالدية وشارع النيل بمدينة حلب ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات والحاق أضرار كبيرة بالأبنية السكنية وأدى إلى انهيار 5 أبنية في حي السليمانية وتهدم جزئي في 4 أبنية في حي السيد علي إضافة إلى أضرار كبيرة بالممتلكات في المحال التجارية والسيارات.

وتنتشر فى مدينة حلب القديمة تنظيمات إرهابية تكفيرية منها لواء التوحيد ولواء الفتح وحركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة الانصار الممولة من مشيخات الخليج وبدعم من نظام أردوغان الإخوانى لاستهداف الدولة السورية ومؤسساتها.

وكان إرهابيون استهدفوا في 23 من الشهر الماضي حي الجميلية وشارع بارون بالقذائف الصاروخية ما أدى إلى ارتقاء 12 شهيدا معظمهم من الأطفال وجرح 30 شخصا ووقوع أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

انظر ايضاً

سقوط ثلاث قذائف هاون على المنطقة الخضراء وسط بغداد

بغداد-سانا أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي سقوط ثلاث قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء التي تضم …