الشريط الأخباري

مركز أمريكي: جهود واشنطن لعزل روسيا باءت بالفشل

واشنطن-سانا

أشار خبراء في مركز أبحاث (أولويات الدفاع) الأمريكي إلى أن جهود الولايات المتحدة على الصعيد العالمي لعزل روسيا باءت بالفشل وأن هذه الاستراتيجية ستأتي بنتائج عكسية لصالح موسكو.

ونقلت وكالة تاس عن الخبراء قولهم في تقرير نشره المركز “إن الحماسة التي تجلت في ردود الفعل الغربية ضد موسكو على خلفية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا غائبة بشكل ملحوظ في معظم أنحاء العالم”.

وأضاف الخبراء: “بدلاً من ذلك فإن بلدانا مثل البرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك وجنوب أفريقيا وغيرها لم تتخذ مواقف تجاه روسيا وتعمل في المقام الأول على حماية مصالحها الاقتصادية والاستراتيجية”.

وأشار الخبراء إلى أن التدابير السياسية لهذه البلدان تختلف فيما بينها لكنهم اتفقوا جميعاً على رفض إدانة روسيا علناً والبعض منهم ولا سيما الهند حملوا الولايات المتحدة نتيجة ذلك.

ورأى الخبراء أن هذه البلدان توحدت على الرغبة في النظر إلى العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا على أنها “نزاع إقليمي وليس تهديداً خطيراً للاستقرار العالمي كما يفعل الغرب”.

وأكد الخبراء في تقريرهم أن العديد من الدول تضع مصالحها الوطنية فوق الدعوات الأمريكية لعزل روسيا وفرض العقوبات ضدها كما أنها تعتقد أن الجهود الدولية يجب أن تهدف إلى تسهيل تسوية تفاوضية في أوكرانيا وليس استخدام العملية الروسية كذريعة لعزل روسيا وإضعافها.

وأشار الخبراء إلى أن عدداً من القادة السياسيين مقتنعون بأن الاتهامات لن تغير سلوك روسيا بل ستزيد من الاستقطاب تجاهها وبالتالي تقلص فرص التسوية السياسية وستنتهي استراتيجية عزل روسيا بنتائج عكسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موقع أمريكي: واشنطن توسع مسار استفزازاتها ضد روسيا

واشنطن-سانا جملة من التصريحات والتلميحات صدرت مؤخراً حول إعداد الولايات المتحدة خططاً استفزازية تشمل البحر …