الشريط الإخباري

القوات العراقية تعلن تحرير محافظة ديالى بالكامل من إرهابيي تنظيم داعش

بغداد-سانا

أعلنت القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي عن طرد إرهابيي تنظيم داعش من محافظة ديالى شرق العراق وتحرير المحافظة بالكامل من الإرهابيين إثر عملية عسكرية استمرت ثلاثة أيام .

وقال قاسم الأعرجي رئيس كتلة بدر النيابية ونائب قائد الجناح العسكري لمنظمة بدر أحد تشكيلات قوات الحشد الشعبي لمراسلة سانا في بغداد اليوم “إن قوات عراقية مشتركة تمكنت بعد ثلاثة أيام من قتال متواصل من طرد عناصر تنظيم داعش الإرهابي من جميع مناطق محافظة ديالى موقعة عشرات القتلى في صفوف الإرهابيين”.

وأوضح الأعرجي إن رجال الحشد الشعبي والقوات الأمنية بالتنسيق مع قيادة عمليات دجلة وقيادة الفرقة الخامسة وأفواج من الشرطة الاتحادية قامت اليوم بشن هجوم على منطقة منصورية الجبل التي تعد آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في المحافظة بعد قصف تمهيدي انتهى بتحرير المنطقة بالكامل من الإرهابيين.

وأشار الأعرجي إلى أن القوات الأمنية تقوم الآن بملاحقة الإرهابيين وتفتيش المناطق والطرق للتخلص من العبوات الناسفة وتطهير الشوارع لتهيئة العودة الآمنة لسكان المنطقة إلى منازلهم.

من جهته أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي نجاته والمشرف العام على العمليات العسكرية لتطهير محافظة ديالى هادي العامري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبهما خلال تفقد قوات الجيش والحشد الشعبي شمال قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

وقال الزيدي “أثناء جولتنا الإشرافية على العمليات العسكرية في محافظة ديالى برفقة المشرف العام على العمليات هادي العامري ضمن قاطع منصورية الجبل شمال قضاء المقدادية انفجرت عبوة ناسفة قرب إحدى سيارات عناصر الحماية ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم”.

وأكد الزيدي أن القوات المشتركة عثرت على أكثر من 500 عبوة ناسفة في المنطقة التي طهرتها فيما تواصل قوات الجهد الهندسي العسكري معالجة المنازل المفخخة.

الجيش العراقي يدمر معسكرا لإرهابيي داعش شمال تكريت ويقضي على أعداد منهم

ودمر طيران الجيش العراقي معسكر تدريب تابعا لإرهابيي /داعش/ شمال تكريت بمحافظة صلاح الدين.

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي عن مصدر أمني قوله إن “طيران الجيش العراقي قصف معسكر تدريب لإرهابيي /داعش / في جبل مكحول بمنطقة الزوية شمال تكريت” لافتا الى أن القصف أسفر عن “تدمير المعسكر بالكامل”.

في غضون ذلك أعلن نائب قائد الفرقة الذهبية في الأنبار العميد عبد الامير الخزرجي عن مقتل خمسة من عناصر تنظيم /داعش/ الإرهابي بينهم قناصان وسط الرمادي.

وقال الخزرجي في حديث لموقع السومرية نيوز إن “قوات الفرقة الذهبية تمكنت اليوم من قتل خمسة من عناصر تنظيم داعش بينهم قناصان وسط الرمادي بعد محاولتهم شن هجوم على القوات الامنية وسط الرمادي” مضيفا إن القوات الامنية تمكنت من طرد جميع إرهابيي /داعش /من المنطقة.

واعلنت مديرية شرطة قضاء حديثة غرب الأنبار الأربعاء الماضي عن تحرير منطقة الخسفة بالكامل من سيطرة إرهابيي تنظيم /داعش/.

كما أعلن مصدر محلي في صلاح الدين مقتل أربعة عناصر من تنظيم /داعش/ بهجوم مسلح وسط تكريت مشيرا إلى أن الهجوم يعتبر الأول منذ سيطرة التنظيم على المدينة.

وقال المصدر إن مسلحين مجهولين هاجموا في ساعة متأخرة من مساء أمس مجموعة تابعة لتنظيم /داعش/ الإرهابي وسط تكريت ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من التنظيم موضحا أن هذا الحادث هو الأول من نوعه وسط تكريت.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “التنظيم داهم عدة منازل في قرية ألبو عجيل شرق تكريت واقتاد عشرة مدنيين إلى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح على خلفية الهجوم”.

وكانت القوات العراقية حررت عدة مناطق في ديالى من سيطرة تنظيم /داعش/ وقضت خلال اليومين الماضيين على عشرات الإرهابيين ودمرت أوكارا واليات تابعة لهم في مناطق متفرقة.

من جهة أخرى قتل سبعة عراقيين وأصيب 21 آخرون في تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في سوق شعبية وسط العاصمة العراقية بغداد.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن مصدر في الشرطة قوله إن عبوة ناسفة موضوعة قرب مطعم شعبي في سوق هرج بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد انفجرت ظهر اليوم ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة 21 آخرين كحصيلة اولية مرجحا ارتفاع عدد الضحايا”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه “ان قوة امنية طوقت مكان الحادث فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل القتلى والجرحى إلى اقرب مستشفى”.

وكان مصدر أمني عراقي أعلن في وقت سابق من اليوم أن انفجاراً هز وسط العاصمة بغداد دون معرفة طبيعته أو الخسائر الناجمة عنه.

يذكر أن العاصمة العراقية تشهد بشكل متكرر تفجيرات وهجمات ارهابية بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في أحياء متفرقة منها ما يؤدي إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

انظر ايضاً

الجيش العراقي يقضي على عدد من إرهابيي “داعش” في محافظة ديالى

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي اليوم القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” …