الشريط الإخباري

فرق الإطفاء بحمص تتمكن من السيطرة على معظم الحرائق في عدد من المواقع الحراجية بريف المحافظة الغربي-فيديو

حمص-سانا

أخمدت فرق الإطفاء في حمص الحريق الذي اندلع اليوم في المناطق الحراجية بقرية حب نمرة بالريف الغربي للمحافظة.

وذكر العقيد عثمان جودا قائد فوج الاطفاء في تصريح لمراسل سانا أن عناصر الإطفاء يتعاملون حالياً مع الحريق في قرية الجويخات للسيطرة عليه بشكل كامل مبيناً أن الحريق الذي اندلع في الأراضي الحراجية بقرية قرب علي يمتد على مساحات واسعة وتعمل الآليات الثقيلة وفرق الإطفاء على فتح طرقات بين المواقع الحراجية بالقرية لتطويق النيران ومنع انتشارها.

وكانت فرق الإطفاء في محافظة حمص تمكنت من السيطرة على معظم الحرائق في عدد من المواقع الحراجية بريف حمص الغربي.

وأوضح رئيس فوج إطفاء حمص في تصريح سابق أن فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي سيطروا على الحرائق في قرى حب نمرة والجويخات وبرج المكسور والمزينة ووادي الجاموس.

بدوره بين العقيد نوفل حسن معاون مدير الدفاع المدني بحمص أن كل فرق الإطفاء في حالة استنفار دائم وتتم مراقبة كل المواقع الحراجية التي تم إخماد الحرائق فيها لمنع تجددها مشيرا إلى أن كوادر الإطفاء بذلت جهودا كبيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية لإخماد الحرائق التي لم تشهدها المنطقة من قبل نظرا لوعورتها وصعوبة وصول سيارات الإطفاء إليها لافتا إلى أن عناصر الإطفاء يضطرون للنزول بين الصخور والأشواك لمد خراطيم المياه إلى مكان الحريق.

من جهته أشار المهندس زياد فندي رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص إلى أن الرياح الشديدة وصعوبة التضاريس تؤخر عمليات إخماد الحرائق وتعمل الآليات الثقيلة على توسيع الطرقات بين المواقع الحراجية لتسهيل عملية الدخول إلى أماكن الحرائق وإخمادها.

ولفت محمد الخطيب من إطفاء مديرية الزراعة بحمص إلى أنه وبالتعاون مع الأهالي وعناصر الإطفاء تمت السيطرة على أغلبية الحرائق حيث تواجهنا صعوبات كبيرة نتيجة وعورة المنطقة.

اندلاع حريق في بلدة عيون الوادي

إلى ذلك اندلع حريق في الأراضي الحراجية التابعة لبلدة عيون الوادي بريف حمص المحاذية للحدود الادارية لمحافظة طرطوس.

وذكر الياس بيطار رئيس دائرة حراج تلكلخ أن النيران امتدت من المناطق الحراجية في محافظة طرطوس إلى حراج بلدة عيون الوادي مبيناً في تصريح لمراسل سانا أن فرق الإطفاء توجهت فوراً إلى الموقع للتعامل مع الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

انظر ايضاً

إخماد حريق اندلع بالأراضي الزراعية في قرية المحفورة بريف حمص الغربي

حمص-سانا تمكنت فرق الإطفاء في حمص من إخماد حريق واسع اندلع بالأراضي الزراعية في قرية …