لافروف: سنواصل مساعدة أفغانستان في محاربة الإرهاب

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستواصل تقديم المساعدة في مجال تسليح الجيش وقوى الأمن في أفغانستان لمساعدتها في محاربة الإرهاب.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الهندي سوبرامانيام جايشانكار عقب مباحثاتهما في موسكو اليوم “إن أفغانستان ليس بمقدورها العمل ذاتياً للقضاء على خطر الإرهاب وخاصة بعد اتخاذ بعض الغربيين معايير مزدوجة إزاء تنظيم داعش الذي اعتبره مجلس الأمن تنظيماً إرهابياً ويحاولون استخدام مثل هذه التنظيمات لتحقيق مهماتهم الجيوسياسية أحادية الجانب في أفغانستان”.

وأوضح لافروف أن تدخلات الولايات المتحدة في أفغانستان والعراق أدت إلى ظهور تنظيمات إرهابية مشيراً إلى أن هذه التنظيمات تحاول الآن تعزيز نشاطها شمال أفغانستان.

وكان نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة غينادى كوزمين أكد في وقت سابق اليوم أن إرهابيي (داعش) يحاولون بطرق شتى تحويل أفغانستان إلى جسر عبور للتغلغل فى دول أخرى في المنطقة مشيراً إلى أن العدد الإجمالي لإرهابيي التنظيم في أفغانستان لا يقل عن أربعة آلاف.

كما أكد لافروف أن الهدف من جهود روسيا لتسوية المشكلة الأفغانية بصيغة موسكو وفي إطار أنشطة اللجنة الثلاثية “روسيا الولايات المتحدة الصين” هو تعزيز تسوية سياسية في أفغانستان تكون مقبولة لجميع القوى السياسية فيها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

لافروف: الإملاءات الغربية الوقحة تتجاوز كل الحدود

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن “الإملاءات والديكتاتورية الوقحة من جانب ممثلي التحالف …