الشريط الإخباري

المؤسسات الخدمية بحماة تعلن جاهزيتها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

حماة-سانا

اتخذت المؤسسات الخدمية في محافظة حماة الإجراءات اللازمة لضمان استمرار عملها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بما يكفل تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

مدير صحة حماة الدكتورجهاد عابورة أوضح لمراسل سانا اليوم أن المديرية اتخذت عدة إجراءات لمواصلة تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بالشكل الأمثل حيث تم تحديد المشافي والمراكز الصحية المناوبة خلال عطلة العيد وهي مشفى الشهيد اللواء قيس حبيب الوطني في سلمية ومشفى السقيلبية والهيئة العامة لمشافي حماة ومصياف والأسد الطبي مبيناً أن هذه المشافي والهيئات ستعمل خلال فترة العيد على مدار ال 24ساعة لاستقبال جميع الحالات المرضية وخاصة الإسعافية منها.

ولفت إلى أن المراكز الصحية المناوبة هي البارودية في مركز المدينة ومراكز سلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية الإشرافية ومركز حي النصر ومركز اللاشمانيا ومراكز الصبورة والسعن وطيبة الإمام ومعردس الصحية وعيادات الشهيد ابراهيم كوسا الشاملة مشيراً إلى أن منظومة الإسعاف السريع والفريق الطبي المناوب ستكون في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية.

وبين عابورة أنه تم التأكد من جهوزية المشافي العامة والهيئات المستقلة مع توفر الأدوية والمستلزمات ووضع برنامج مناوبات للكوادر الطبية للتواصل مع المواطنين ومعالجة أي حالة صحية طارئة لافتاً إلى أن الفريق الصحي الخاص بمراكز الإقامة المؤقتة سيقوم بزيارة الأسر الوافدة إلى هذه المراكز والتقصي عن الأمراض والنظافة العامة والشخصية ومراقبة التغذية عند الأطفال وتقديم الخدمات الطبية والأدوية للمرضى وتزويدهم بإرشادات صحية عن مختلف الأمراض.

من جهته أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا إلى أنه تم إعداد برنامج مناوبة للعاملين في المديرية من أجل مراقبة محطات الوقود للتأكد من التزامها بتوزيع مادة البنزين على المواطنين اضافة الى مراقبة الأسواق للتأكد من الأسعار والتزام المحال بالشروط الصحية.

بدوره لفت مدير فرع الشركة العامة للمخابز الآلية المهندس ابراهيم سعيد إلى أنه تم تحديد عطلة الأفران باليوم الأول من العيد فقط على أن يتم استئناف العمل في باقي أيام العطلة مبيناً أن كميات الطحين المخصصة للأفران العامة أو الخاصة لن تتغير وإنما ستتم زيادة الكمية في اليوم السابق لبدء عطلة العيد.

من جانبه أشار مدير مؤسسة المياه الدكتور المهندس مطيع العبشي إلى أنه تم إعداد جداول مناوبة في جميع وحدات المياه سواء بمركز المدينة أو المناطق للعمل على ضخ المياه للمواطنين وفق الجدول المحدد سلفاً مع معالجة الأعطال والحالات الطارئة التي قد تحدث خلال عطلة العيد.

ولفت رئيس مجلس مدينة حماة المهندس عدنان الطيار إلى أن دائرة الصحة الحيوانية في البلدية ستقوم بمراقبة ظاهرة الذبح خارج المسالخ للعمل على الحد منها داعياً المواطنين إلى الالتزام بالذبح داخل المسلخ الفني حصراً مشيراً إلى استمرار عمال النظافة بتنظيف الشوارع والأسواق لإبقاء المدينة بأبهى حلة كما أن دوريات مخالفات البناء ستواصل عملها لضبط كل المخالفات ومنع حدوثها .

سالم الحسين

انظر ايضاً

المؤسسات الخدمية بحماة وريف إدلب المحرر على جهوزية تامة خلال عطلة العيد

حماة-إدلب-سانا اتخذت المؤسسات الخدمية بمحافظتي حماة وإدلب كل الاستعدادات والتحضيرات اللازمة