الشريط الإخباري

وضع خطط وبرامج لإعادة تفعيل الواقع الخدمي بدرعا

درعا-سانا

وضعت الدوائر والمؤسسات الحكومية في درعا ضمن خططها في العام الحالي تنفيذ جملة من المشاريع المتنوعة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مدير الخدمات الفنية المهندس كمال برمو ذكر في تصريح لمراسل سانا أن خطة المديرية تتم على عدة محاور أهمها محور الطرق حيث تم تخصيص 300 مليون لتنفيذ عدد منها اعتبارا من منتصف شهر نيسان القادم مبينا أن لدى المديرية خططا لإزالة الأنقاض وصيانة المدارس ومتابعة إعادة تأهيل المدارس التي توقف العمل بها بسبب الأزمة.

الدكتور بسام الحريري مدير الهيئة العامة لمشفى درعا لفت في تصريح مماثل إلى أن أولويات العمل في هذا العام تتمحور حول إعادة ترميم المنشآت الصحية المدمرة بسبب الإرهاب ولا سيما مشفيي التوليد والأطفال وتوسيع بعض الأقسام وافتتاح قسم عناية مشددة جديد وإعادة صيانة جناح العمليات الجراحية الذي يضم نحو 14 غرفة.

وبين مدير فرع هيئة الاستثمار السورية المهندس قاسم زنيقة أن الفرع جهز الفرص الاستثمارية المتوضعة على عقارات أملاك الدولة البالغ عددها 154 عقارا وتم تحديد العقارات بشكل دقيق ودراسة الجدوى الاقتصادية وتجهيز الاستمارات لكل فرصة على حدة موضحا أن أبرز الفرص التي تفرضها أولويات إعادة الإعمار هي استثمار الحجر البازلتي لأهميته في تأمين مستلزمات تأهيل الطرقات والبنى التحتية.

مدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال أوضح أن المديرية تعمل على إعادة تأهيل الوحدات الارشادية والمشاتل الزراعية لتعمل بطاقتها الكاملة في إنتاج الغراس المثمرة والحراجية مؤكدا أن برامج المديرية في مجال التلقيح الصناعي والمعالجات للثروة الحيوانية سيكون لها نصيب كبير في المرحلة المقبلة.

وتشهد أرياف درعا حالة من التعافي واستئناف الحياة الطبيعية فيها مع عودة الآلاف من أهلها بعد دحر التنظيمات الإرهابية بالتوازي مع تأمين الجهات المعنية جميع المستلزمات والخدمات الضرورية لعودة الحياة إلى مختلف القطاعات.

قاسم المقداد