الشريط الإخباري

كرة المضرب بحماة تواصل تألقها وتتطلع إلى مزيد من الألقاب

حماة-سانا

تعد كرة المضرب من الألعاب الرياضية المتقدمة في حماة ولها سجل حافل بالألقاب والبطولات المحلية كما حقق لاعبوها ولاعباتها نتائج متميزة في البطولات الخارجية وخاصة في الفئات العمرية الصغيرة.

وفي بطولة الجمهورية الأخيرة التي أقيمت بدمشق استطاع لاعبو حماة المنافسة على المراكز المتقدمة في جميع الفئات العمرية المعتمدة بالبطولة ما يبشر بمستقبل مشرق لهذه اللعبة.

ففي فئة 8 سنوات أحرز اللاعب إياد سليم المركز الأول تلاه زميله مصطفى العدس بالمركز الثاني وفي فئة 10 سنوات أحرز أحمد سليم المركز الأول كما حقق بلال قشاش ويزن إدلبي المركزين الثالث والرابع وفي فئة 12 سنة نال غيث سليم المركز الثالث كما أحرز محمد طه المركز الثالث في فئة 14 سنة وهو المركز ذاته الذي أحرزه جلال شمالي في فئة 16 سنة.

وأوضح رئيس مكتب ألعاب الكرات في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة حكم عبد الرزاق لمراسل سانا الرياضي أن نتائج لاعبي المحافظة في بطولة الجمهورية كانت متميزة وضمن التوقعات وهي تشكل دليلا على أن هذه اللعبة في تطور مستمر مشيرا إلى أن عددا من لاعبي المحافظة شاركوا مع منتخبات أخرى في بطولة الجمهورية وحققوا نتائج متميزة أبرزهم مجدي سليم وربيع سليم اللذان حققا المركزين الأول والثاني على التوالي في فئة الرجال.

ولفت إلى أن اللجنة التنفيذية تقدم ما بوسعها لتطوير اللعبة من خلال إقامة دورات تدريبية للحكام والمدربين والتي كان آخرها دورة التأهيل والصقل المركزية للمدربين التي أقامها اتحاد اللعبة في المحافظة مطلع أيار الماضي وشارك فيها 40 دارسا ودارسة.

من جهته أشار أمين سر اللجنة الفنية الفرعية للعبة مخلص قشاش إلى أن اللجنة الفنية عملت خلال السنوات الثلاث الماضية على تطوير فئتي 8 و10 سنوات مع المدرب صلاح سليم لتكون الرديف الأول للمنتخب الوطني بإمكانيات متواضعة مشيراً إلى هجرة أكثر اللاعبين عند تجاوزهم سن 12 عاما للعب مع نادي المحافظة ليستطيعوا الاستمرار باللعب وضمان المشاركات الخارجية.

ولفت قشاش إلى أن أندية حماة تزخر بالكثير من الخامات والمواهب الواعدة باللعبة ولاسيما في الفئات العمرية الصغيرة لذا من المتوقع أن ننافس بقوة على المراكز الأولى في بطولات الجمهورية المقبلة مبيناً ضرورة الاهتمام أكثر بهذه المواهب وإعدادها بشكل جيد للمشاركات الخارجية.

يذكر أن لاعبة منتخب حماة بكرة المضرب آنا ماريا قنزوع أحرزت العام الماضي المركز الثاني في بطولة غرب آسيا.

 

انظر ايضاً

اختتام بطولة الجمهورية التصنيفية لكرة المضرب لكل الفئات العمرية

دمشق-سانا بمشاركة واسعة اختتمت بطولة الجمهورية التصنيفية لكرة المضرب لكل الفئات العمرية التي أقامها اتحاد …