الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات المخيمات والنوادي الصيفية في فرع شبيبة حمص

حمص-سانا
بدأت في محافظة حمص اليوم فعاليات المخيمات والنوادي الصيفية التي يقيمها فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالمحافظة بمشاركة آلاف الشباب من الروابط الشبيبية في المدينة والريف.
وأوضح امين فرع الشبيبة بحمص شحادة مطر في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من إقامة النوادي والمخيمات الصيفية التطوعية استقطاب الشباب انطلاقا من دور المنظمة التنموي في خلق جيل واع ومدرك للمتغيرات الحياتية والعلمية وتطوير الموارد البشرية الشابة ليكونوا اكثر فاعلية ومساهمة في عملية التنمية لافتا إلى أن عدد المخيمات الصيفية تجاوز الاربعين مخيما تتضمن اقامة فعاليات ثقافية وفنية وفكرية ورياضية ومعلوماتية.
وأشار مطر إلى أن المخيمات تتضمن ايضا اقامة دورات في اللغة العربية والحاسوب وتنفيذ حملات توعية بيئية ومرورية ودورات إسعاف وتمريض ودفاع مدني فضلا عن التركيز على المنابر الحوارية بغية اكساب الشباب مهارات الحوار إلى جانب الاهتمام باعداد كوادر الشباب اعلاميا لتحصينهم في وجه الحرب الاعلامية التي تتعرض لها سورية منوها بالتنسيق مع بعض الفعاليات والمديريات المعنية لإنجاح مختلف النشاطات الصيفية للشباب.
وأكد أهمية المخيمات في تعميق روح التعاون وتعزيز العمل الجماعي وتكريسه كقيمة إنسانية وسلوك يومي وفي اكساب المشاركين خبرات جديدة واعطائهم فرصة لتبادل المعارف وتعميق الحوار البناء.
وتمتد فعاليات المخيمات والنوادي الصيفية خلال الفترة الواقعة ما بين 22 حزيران الجاري و1 أيلول القادم.