الشريط الإخباري

إقامة مشاريع استثمارية في اجتماع مجلس فرع اتحاد حرفيي حماة

حماة-سانا

ناقش أعضاء مجلس فرع اتحاد حرفيي حماة آلية تطوير عمل الحرفيين وإقامة مشاريع استثمارية كفيلة بتأمين موارد مادية ثابتة لفرع الاتحاد من خلال بيعه قطعتي أرض في توسع المنطقة الصناعية في مدينة حماة لإنشاء مخبز تمويني ومحطة محروقات.

واستعرض الأعضاء خلال جلسة مجلس اتحاد الحرفيين الدورية اليوم ما تم تنفيذه خلال النصف الأول من العام الحالي والتركيز على موضوع إعداد دراسة جديدة لصندوق المساعدة الاجتماعية والضمان الصحي.

ولفت رئيس اتحاد الحرفيين في حماة مسعف الأصفر إلى أهمية مطالب حرفيي المحافظة بضرورة عقد مؤتمر نوعي للصاغة من أجل مناقشة ضريبة الإنفاق الاستهلاكي التي أصبحت تشكل عبئا كبيرا على الحرفيين أصحاب الورشات إضافة إلى عقد مؤتمر نوعي لجمعية الخبز وعلى مستوى القطر من أجل إعادة دراسة تسعيرة الخبز من قبل وزارة الاقتصاد لأن نسبة الربح لأصحاب المخابز لا تتناسب مع الواقع الحالي والسعي مع المديرية العامة للمطاحن لتأمين سيارات من قبلهم لإيصال الدقيق إلى الأفران والسعي مع الشركة العامة للسكر من أجل إيصال مادة الخميرة الطرية إلى محافظة حماة بسيارة مبردة أسوة بباقي المحافظات.

وفي كلمة له أشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى توظيف كل الإمكانيات لتطوير العمل الحرفي وتقديم الدعم للحرفيين وإيجاد الحلول لمشاكلهم.

بدوره دعا عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث عبد الحليم الخليل إلى العمل ضمن آلية جديدة مبنية على المثابرة والتعاون لإدارة عجلة الاقتصاد معتبرا أن الحرفيين كشريحة عاملة وواسعة لهم الدور الكبير في إعادة بناء سورية.

يشار إلى أن عدد الجمعيات الحرفية في محافظة حماة يبلغ 22 جمعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتحاد حرفيي حماة: إشهار جمعية للخطاطين وصناع اللوحات المعدنية والطباعة

حماة-سانا أعلن اتحاد حرفيي حماة عن إشهار جمعية للخطاطين وصناع اللوحات المعدنية والطباعة في المحافظة. …